صحيفة سعودية تكشف مفاجأة عن أصدقاء خاشقجي

كتبت-هاله الابراهيم

أوردت صحيفة عكاظ السعودية ما قاله أصدقاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذين أطلقوا مفاجأة بقولهم، إنهم يستبعدون تمامًا محادثات القتيل مع سفير المملكة في واشنطن، وأنها هي من كانت السبب في زيارة خاشقجي للقنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكد أصدقاء “خاشقجي”، أن جمال خاشقجي لم يقرّر الذهاب إلى القنصلية في إسطنبول إلا بعد سفره إلى تركيا، وليس قبل ذلك.

وكان الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة في أمريكا، قد نفى أن يكون قد قام بمكالمة الصحفي القتيل جمال خاشقجي أو حثه للذهاب إلى القنصلية السعودية في اسطنبول، كما كذّب مزاعم صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية حول الأمر، وأنها لا تثبت من أي وجهة.

وقالت عكاظ إن أصدقاء خاشقجي متشككون في المحادثات التي أدّت إلى زيارته للقنصلية في إسطنبول.

وتحدّى الأمير “خالد” المسئولين الأمريكيين تقديم هذه التسجيلات.

وغرّد قائلاً: “لم أتحدث معه أبدًا عبر الهاتف، وبالتأكيد لم أقترح عليه أن يذهب إلى تركيا لأي سبب من الأسباب.. أطلب من الحكومة الأمريكية الكشف عن المعلومات فيما يتعلق بهذا الادعاء”.
أوردت صحيفة عكاظ السعودية ما قاله أصدقاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذين أطلقوا مفاجأة بقولهم، إنه يستبعدون تمامًا محادثات القتيل مع سفير المملكة في واشنطن، وأنها هي من كانت السبب في زيارة خاشقجي للقنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكد أصدقاء خاشقجي، أن جمال خاشقجي لم يقرّر الذهاب إلى القنصلية في إسطنبول إلا بعد سفره إلى تركيا، وليس قبل ذلك.

وكان الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة في أمريكا، قد نفى أن يكون قد قام بمكالمة الصحفي القتيل جمال خاشقجي أو حثه للذهاب إلى القنصلية السعودية في اسطنبول، كما كذب مزاعم صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية حول الأمر، وأنها لا تثبت من أي وجهة.

وقالت عكاظ إن أصدقاء خاشقجي متشككون في المحادثات التي أدّت إلى زيارته للقنصلية في إسطنبول.

وتحدى الأمير خالد المسؤولين الأمريكيين تقديم هذه التسجيلات، وغرّد قائلا: “لم أتحدث معه أبدًا عبر الهاتف، وبالتأكيد لم أقترح عليه أن يذهب إلى تركيا لأي سبب من الأسباب، وأطلب من الحكومة الأمريكية الكشف عن المعلومات فيما يتعلق بهذا الادعاء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.