شروط جديدة لبطاقات التموين أعلنها الرئيس السيسي.. تعرف عليها

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم نظاما وشروطا جديدة لاستخراج بطاقات التموين؛ بهدف تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة.
وقال الرئيس السيسي خلال حفل افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، إن مصر البلد الوحيد الذي يتصور فيه المواطنون أن بإمكانهم الحصول على السلع والخدمات بأقل من تكلفتها وسعرها الحقيقيين، وأن هذا أدى إلى عدم نهوض الدولة طوال السنوات الماضية، لضخامة الإنفاق على التموين وغيره من أشكال الدعم.
وأعلن الرئيس أنه لن يتم منح بطاقة تموين للمتزوجين الجدد، مستطردا: “أنت بتتجوز، ومستني الدولة تديك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف يعني، دا كلام مش مظبوط، ودي ثقافة اشتكلت في وجدان الناس”.
وتابع: “الواحد يشتري الحاجة بأقل من ثمنها وكمان لما يخلف حد يأكله عياله.. ياريت نقدر نعمل كده.. البلد دي مقدرتش تقوم بسبب كده”.
وقال إن بطاقات التموين الحالية سيكون حدها الأقصى فردان فقط.. أما بالنسبة للمتزوجين الجدد “فمفيش” مؤكدا أنه مسئول أمام الله عن مصير هذا الوطن، وأن هذا الإجراء يهدف إلى إشعار المواطن بالتقدم الاقتصادي الذي يتحقق.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولى فى الوجه القبلى يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.