رئيس شعبة الطوب باتحاد الصناعات: 45% زيادة فى أسعار  الطوب نتيجة لارتفاع الطاقة والاجور  

رئيس شعبة الطوب باتحاد الصناعات: 45% زيادة فى أسعار  الطوب نتيجة لارتفاع الطاقة والاجور

 

قال علي سنجر عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء و رئيس شعبة الطوب والحراريات باتحاد الصناعات أن زيادة أسعار الطاقة المستخدمة فى مصانع الطوب بالاضافة إلى ارتفاع تكاليف التشغيل واجور العاملين أدت إلى ارتفاع أسعار الطوب بواقع 45%.

واضاف سنجر، أن سعر المازوت ارتفع بنسبة 66,7% ويمثل 45% من تكاليف مدخلات الانتاج هذا بالاضافة إلى زيادة الطاقة الكهربائية بنسبة 26% وتمثل 7% من مدخلات الانتاج وزيادة اسعار الجاز بنسبة 50% وتشمل المحاجر ونقل الخامات والمعدات داخل المصانع والمشتريات اللازمة للانتاج من قطع غيار ،وخلافه بنسبة 20%.

وأكد رئيس شعبة الطوب، أن زيادة تكاليف العاملين بنسبة 15%  بالاضافة إلى اسعار الطاقة ادى إلى أرتفاع اسعار الطوب بنسبة 45% وذلك بخلاف زيادة اسعار النقل بنسب تترواح ما بين 10 إلى 15% مع أضافة فروق الأسعار الخاصة بنقل الخامات لمصانع الاقاليم.

وقال سنجر  أن الجمعية العامة لاصحاب مصانع الطوب بمنطقة  عرب أبو  ساعد اجتمعت الاربعاء الماضى بجميع ممثلى مصانع الطوب فى مصر  لاستعراض نسب الزيادة فى الاسعار، مشيراً إلى اسعار الطوب الطفلى فى منطقة الانتاج المركزية  بعرب أبو  سعاد تترواح ما بين 650 جنيهاً و 500 جنيهاً لمختلف المقاسات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.