دائرة الأراضي والأملاك بدبي : منصة مثالية لعقد صفقات عقارية دولية تجمع مطورين من الخارج بمشترين مقيمين في الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 

شهد “مهرجان دبي العقاري” الذي تنظمه دائرة الأراضي والأملاك بدبي في يومه الثاني (الأربعاء 27 مارس الجاري) توافد المشترين النهائيين للاستفادة من العروض التي يقدمها الحدث لتملك عقارات ووحدات سكنية في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

شهد اليومين الأولين من المهرجان تخفيضات مغرية قدمها العديد من اللاعبين الرئيسيين بما في ذلك “دانوب” و”عزيزي للتطوير” و”تايجرالعقارية” و”أجمل مكان – الشارقة للواجهات المائية” و”عقارات جي جاي” في عجمان وغيرها.

ويوفر الحدث الذي يختتم فعالياته غداً (الخميس 28 مارس الجاري) فرصا للاستثمار العقاري وتملك العقارات مباشرة من خلال حضور مطورين كُثر من دول عدة، حيث يسهل التواصل معهم والتفاوض في عقد الصفقات والإطلاع منهم مباشرة على ميزات وتفاصيل عقاراتهم.

وامتلأت أجنحة العارضين بمجسمات عن مشاريع وأبراج عقارية متنوعة تعرض الكثير من التفاصيل حول المشاريع التي يعرضونها. وزار المعرض عدد من الراغبين في الوحدات السكنية ذات الأسعار المعقولة من الذين يفضلون شراء منازل بدلاً من استئجارها من خلال أنظمة “استأجر للتملك” الذي توفرها العديد من شركات التطوير العقاري.

ورسّخ هذا المهرجان المتخصص بعرض الوحدات العقارية للمطورين الدوليين والمحليين سواء كانت سكنية أو تجارية أو ذات استخدامات متعددة، موقعه الرائد حيث أتاح للزوار اجراء عقود مباشرة على أرضه.

وتعد مشاركة شرطة دبي في المهرجان، واحدة من أبرز الأحداث في هذا العام، ما يشير الى أهمية الأمن والاستقرار في اجتذاب الاستثمارات العقارية في أي دولة حول العالم.

ومع أسعار مخفضة حصرية ومدفوعات وأسعار فائدة منخفضة وتأمين عقاري مجاني، يستمر “مهرجان دبي العقاري” الذي يقام بالشراكة مع “معرض العقارات الدولي”، حتى يوم غد (الخميس 28 مارس الجاري) في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال السيد “مدثر علي”، مستشار العقارات في شركة “جي جاي” العقارية: “تشهد عجمان طفرة في العقارات، حيث شهدت العقارات ذات الملكية الحرة نمواً كبيراً. وقدمت الحكومة العديد من المبادرات التي عززت نمو القطاع. وفي العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، شهدنا زيادة بنسبة 35 في المائة في الحجوزات، مع كون المستخدمين النهائيين هم العملاء الرئيسيين. وإن هدفنا الرئيسي في المشاركة في هذا المعرض هو الترويج لواحد من فنادقنا المطلقة حديثًا “برج وواحة كونكورد”الذي تم تطويره من قبلنا”.

وشهد اليوم الثاني عدداً كبيراً من الجلسات النقاشية  التي استقطبت عدداً كبيراً من قادة السوق وواضعي السياسات ورجال الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين ورجال الأعمال والأكاديميين البارزين والخبراء الذين عرضوا استراتيجيات حول جذب الاستثمارات إلى القطاع العقاري. كما تضمنت الجلسات النظم الإيكولوجية العقارية للإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمغرب. كما شمل اليوم الثاني عقد جلسة عامة حول أهمية الاعتبارات القانونية والتجارية في عمليات الاستثمار العقاري.

من جهته، قال سلطان ابو شقرة، الرئيس التنفيذي لشركة “أجمل مكان للتطوير العقاري”: “يعد مهرجان دبي العقاري، واحد من أكبر المنصات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعدنا أن نشارك في المعرض مرة أخرى. ولا توفر لنا المنصة معلومات جيدة للسوق واتجاهاته فحسب، ولكنها تساعدنا أيضًا على التواصل مع العملاء المحتملين. و”أجمل مكان – الشارقة للواجهات المائية” مشروع كبير، حيث أنفقنا حوالي 3.2 مليار درهم فقط لأعمال البنية التحتية.  ونهدف من خلال الحدث إلى تزويد المستثمرين المحتملين والمستخدمين النهائيين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا ببعض الصفقات الجذابة التي نوفرها”.

ويشهد مهرجان دبي العقاري هذا العام حضور عدد من الزوار من الإمارات والهند ومصر والولايات المتحدة والفلبين ولبنان والمملكة المتحدة وباكستان والسعودية والأردن وروسيا وموريشيوس والصين. وتشمل أبرز المعرو     ضات وحدات عقارية من الشرق الأوسط ودول الاتحاد الأوروبي ورابطة الدول المستقلة وآسيا وأمريكا الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.