جغرافيا كرة القدم.. تعرف على عروض البرازيل فى كل قارات العالم

أصبح المنتخب البرازيلي الأكثر ربحا فى العالم خلال الوقت الحالى، خلال الجولات التى يخوضها للمباريات الودية حول العالم، بمعدل 3 ملايين دولار فى المباراة الواحدة، بعدما زار نيمار ورفاقه 18 دولة فى 6 قارات حول العالم منذ عام 2012 .

المنتخب البرازيلي كان قد التقى نظيره أوروجواي وديا مساء الجمعة، ونجح فى التغلب عليه بنتيجة 1-0 ، وهى المباراة التى أقيمت على ملعب “الإمارات” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وفى تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية بمناسبة مباراة البرازيل ضد أوروجواي، التى أقيمت على الملاعب الإنجليزية، ذكرت أن منتخب السيليساو أكثر منتخب ربحا فى العالم من خلال جولاته الغير المسبوقة على المستوى الدولى.

وتستعد البرازيل لمواجهة الكاميرون مساء الثلاثاء المقبل على ملعب “ميلتون كينز” بإنجلترا، وعلى الرغم أن سعر تذكرة المباراة تبدأ من 25 جنيه استرليني، إلا أن الحضور دائما ما يكون كبيرا فى مباريات راقصى السامبا.

أشارت الصحيفة إلى أن شركة “بيتش إنترناشيونال” الإنجليزية حصلت على حقوق رعاية المباريات الودية للمنتخب البرازيلي لعقد من الزمن وذلك منذ عام 2012 ، تصل إلى 3 ملايين دولار فى المباراة الواحدة.

وحملت مباراة البرازيل ضد أوروجواي رقم 46 منذ تولى “بيتش إنترناشيونال” رعاية السيليساو، بينما ستحمل مباراة البرازيل أمام الكاميرون رقم 47 .

ولفتت الصحيفة إلى أنه من الصعب على نجوم المنتخب البرازيلي الاعتذار عن هذه المباريات الودية بسبب عقود الرعاية، مشيرة إلى أن الجولة هذه المرة ستكون سهلة لنجوم السيليساو الذى ينشط أغلبهم فى القارة الأوروبية، حيث يخوض الفريق صاحب القميص الأصفر مباراتين وكليهما فى مكان واحد هو إنجلترا.

وقد أخذتهم الجولات التى بدأوها مع البرازيل إلى استراليا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، الصين، بوليفيا، الولايات المتحدة ،جنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية والعديد من بلدان أوروبا.

وشهدت مباراة البرازيل والأرجنتين التى أقيمت فى ملبورن باستراليا العام الماضي أعلى حضور جماهيري خلال جولات السيليساو حيث بلغ عدد الحضور 95969 مشجع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.