توقيع ثالث بروتوكول تعاون بين غرفة ملاحة بورسعيد ونظيرتها فى هيلينك واللمعى يفتح الطريق لعقد توامة بين بورسعيد وسالونيك  

كتبت- عبير عبد اللاحمن

فى ختام زيارة مثمرة لوفد غرفة الملاحة ببورسعيد الى اليونان وعلى مدي اربعة ايام تم توقيع ثلاث بروتوكولات تعاون بين الغرفة ومثيلتها فى بيريوس وغرفة التجارة والصناعة والبروتوكول الاخير تم توقيعه مع غرفة ملاحة هيلينك .

بعد جلسة مفاوضات اوضح خلالها عادل اللمعى رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ان ١٧٠ شركة ملاحة ببورسعيد جاهزة للتعاون مع مثيلاتها اليونانية فى ظل قوانين مرنة تحمل مميزات للمستثمرين .

بينما رحب الدكتور جورج باتيراس رئيس  غرفة ملاحة هيلينك بالتعاون مع غرفة ملاحة بورسعيد باعتبارهما يمثلان دولتين من اهم دول حوض البحر المتوسط فى مجال الملاحة واللوجستيات .

واوضح باتيراس ان هناك مطلبين يفتحان المجال امام تعاون كبير بين الجانبين لتفعيل دور الخطوط الملاحية العالمية التى تتولى الشركات اليونانية اعمال التوكيلات لها وتوجيهها للعمل مع الموانى المصرية وخاصة ميناء بورسعيد وهما  ضرورة وجود ترسانة بحرية على اعلى مستوى فى منطقة محورالقناة لخدمة السفن العملاقة العاملة بالمنطقة وتطبيق التخفيضات الاخيرة فى الرسوم على السفن المتعاملة مع موانئ بورسعيد على باقى الموانى المصرية .

ووعد اللمعى بدراسة المطلبين مع المسوءلين كما تقرر تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الغرفتين لمتابعة خطوات التعاون بينهما وعرض فرص الاستثمار المتاحة فى مصر للجانب اليونانى.

وفى ختام الجلسة تم تو قيع بروتوكول التعاون واعرب عادل اللمعى عن ارتياحية  للنتائج المثمرة للزيارة التى جاءت لجهد مخلص ومشترك لجميع اعضاء مجلس الادارة .

وعلى هامش الزيارة ناقش اللمعى مع المسوءلين فى الجانب اليونانى فكرة عقد توامة بين بورسعيد واحدي المدن البحرية اليونانية وتم ترشيح مدينة سالونيك وسيتم مناقشة الامر مع المسوءلين بها تمهيدا لتوقيع التو امة بين المدينتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.