انطلاق المرحلة الثانية للمشروع الرئاسي لاكتشاف الموهوبين رياضياً على مستوى الجمهورية

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في الفئة العمرية الصغيرة والشابة في كل ربوع محافظات مصر بالتنسيق مع قطاعي المدارس والجامعات ومشاركة أدوات المنظومة الرياضية في الدولة والأندية ومراكز الشباب مع الوضع في الاعتبار القاعدة الشبابية العربية التي تزخر بها الدولة مما يعظم من فرص انتقاء المواهب الرياضية المتميزة التي إذا ما تم رعايتها وصقلها علي النحو الأمثل فنياً وصحياً وذهنياً تستطيع المنافسة والتميز علي المستوي العالمي.
انطلقت أمس الأول المرحلة الثانية من المشروع الرئاسي القومي لاكتشاف الموهوبين رياضياً علي مستوي كافة محافظات الجمهورية الذي تتبناه هيئة الرقابة الادارية ووزارات التربية والتعليم والصحه والشباب والرياضة وسيتضمن المشروع 9 ألعاب رياضية: المصارعة والملاكمة والجودو والتايكوندو والعاب القوي ورفع الاثقال وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد.
اجريت أمس الأول بمركز شباب الجزيرة اختبارات المرحلة الثانية والتي شارك فيها اكثر من “1500” متقدم وتستمر اختبارات هذه المرحلة حتي نهاية الشهر الجاري حيث يتم اجراء الكشف الطبي أولاً علي المتقدم ثم يتم اختباره رياضياً وفق اللعبة التي اختارها من قبل متخصصين فنياً تابعين للاتحادات الرياضية.
مواهب شابة
وخضع قرابه الـ 700 موهبة شابة وصغيرة لأول اختبارات المرحلة الثانية للمشروع من القاهرة والجيزة في الألعاب الـ 9… وقال هاني الناظر المدير التنفيذي لمركز شباب الجزيرة مستضيف الاختبارات أن المركز وفر كل المستلزمات من أدوات وصالات وملابس ليخرج علي أفضل وجه.
كما أقيمت مجموعة من الاختبارات في عدد من المحافظات الاخري أمس الأول. وهي تنس الطاولة في أسوان والشرقية والملاكمة في أسيوط والمصارعة في الأقصر وألعاب القوي في القليوبية والمنوفية وتايكوندو وجودو في الإسكندرية.
واقيمت أمس اختبارات كرة يد في أسيوط وتنس الطاولة في الأقصر وألعاب قوي وتنس طاولة في الشرقية وتايكوندو وتنس طاولة في القليوبية وكرة سلة في المنيا.
وتقام اليوم اختبارات الملاكمة في أسوان والقليوبية وتنس الطاولة في الإسماعيلية وكرة سله في الغربية والقليوبية وجودو في الفيوم والمنيا.
كل اللعبات
¼ وتتوالي الاختبارات في كل الألعاب حتي يوم 30 يوليو الجاري في القاهرة الكبري وأسوان وأسيوط والاسكندرية والاسماعيلية والاقصر والبحر الأحمر والبحيرة والدقهلية والسويس والشرقية والغربية والفيوم والقليوبية والمنوفية والمنيا.
¼ وتقام الاختبارات في مركز شباب الجزيرة وستاد أسوان وستاد أسيوط واستاد الإسكندرية وستاد الإسماعيلية ومركز شباب البحيرات مركز التنمية الرياضية بالغردقة وستاد دمنهور وستاد المنصورة وستاد السويس وستاد الشرقية وستاد الغربية وستاد الفيوم وستاد بنها وستاد المنوفية ونادي المنيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.