تأجيل انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي إلى سبتمبر المقبل

قررت إدارة “مهرجان القاهرة الأدبي” تأجيل دورة عام 2020، ليقام في الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر المقبل، بدلا من شهر الحالي كما كان مقرر من قبل.

وكان “مهرجان القاهرة الأدبي الدولى” أعلن فى فبراير الماضى، عن فتح باب التطوع في تنظيم فعاليات دورة المهرجان لعام 2020، والتي تقام بالقاهرة خلال الفترة من 21 إلى 26 مارس المقبل.

يذكر أن دورة العام الماضى شارك فيها عدد من كتاب القارة الأسيوية، الذين يحضر بعضهم إلى القاهرة للمرة الأولى، ومن بينهم: سفيان حكيم (سنغافورة)، بيرنس شاوي (ماليزيا)، كيم سونج هي (كوريا الجنوبية)، وكريب ينسون (الفلبين)، ومحمد الرحبي (سلطنة عمان)، و حليم يوسف (ألمانيا/كردستان سوريا) بالإضافة إلى الروائية السورية شهلا العجيلي التي تشارك كضيف رئيسي في حفل الافتتاح.

ومهرجان القاهرة الأدبي هو فعالية ثقافية أقيمت لأول مرة عام 2015، واستضافت عددًا من الأدباء العالميين من بينهم التركي الحائز على جائزة نوبل أورهان باموق ، والكاتب الليبي المعروف إبراهيم الكوني، وغيرهم كثيرون، وتطور المهرجان من ذلك الحين ليصبح واحدا من الأحداث الثقافية الدولية البارزة في الساحة المصرية والإقليمية، ويقام المهرجان بتنظيم من مؤسسة”صفصافة لل ثقافة والنشر” وبدعم من وزارة ال ثقافة المصرية وعدد من السفارات والمؤسسات الثقافية وعدد كبير من الناشطين الثقافيين والمتطوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.