بلجيكا تنتزع فوزا بشق الأنفس أمام كندا العنيدة

كتب- أحمد المندوه

استهلت بلجيكا مشوارها في مونديال قطر 2022، من خلال انتصار بشق الأنفس أمام كندا بهدف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمد بن علي ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

سجل هدف بلجيكا الوحيد ميتشي باتشواي في الدقيقة (44)، بينما أهدر ألفونسو ديفيز ركلة جزاء تصدى لها الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 11، وبتلك النتيجة رفعت بلجيكا رصيدها إلى 3 نقاط لتتصدر ترتيب المجموعة السادسة، بينما تتذيل كندا الترتيب دون رصيد من النقاط
بداية نارية.

بدأت بلجيكا المباراة بقوة، من خلال تسديدة لميتشي باتشواي من خارج المنطقة في الدقيقة الأولى، أمسك بها بورجان حارس كندا.
وأتى الرد الكندي في الدقيقة الثامنة، بتسديدة قوية من بوكانان من داخل المنطقة اصطدمت بيد كاراسكو، ليحتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوي ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “VAR”.

ونفذ ديفيز الركلة في الدقيقة 11، مسددا كرة أرضية على يمين كورتوا، لكن تألق الحارس البلجيكي في التصدي لها، ليحرم كندا من أول أهدافها في المونديال.

عادت كندا للظهور في الدقيقة 13، بتسديدة أرضية من لاريا على حدود المنطقة، لكنها مرت إلى جوار القائم.

واستمر الزحف الكندي تجاه مرمى بلجيكا، بتسديدة أرضية من هويلت من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 16، ومهد ديفيز الكرة إلى هوتشنسون على حدود المنطقة في الدقيقة 27، ليسدد الأخير كرة مرت إلى جوار القائم.

وكادت كندا تفتتح التسجيل في الدقيقة 30، بتسديدة قوية من جونستون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا، ومع الهيمنة شبه التامة لكندا على مجريات الأمور، تابع ديفيد كرة عرضية مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 33.

هدف مفاجئ
وعلى عكس سير اللعب افتتحت بلجيكا التسجيل في الدقيقة 44، بعدما تلقى باتشواي تمريرة بينية داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.
وأهدرت كندا فرصة محققة للتعديل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتلقي بوكانان عرضية أرضية داخل المنطقة ليسدد بغرابة أعلى العارضة، وينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدف دون رد.
بدأت كندا الشوط الثاني بقوة، برأسية من ديفيد في الدقيقة 48، إلا أنها مرت بقليل إلى جوار القائم، وتبعه أوستاكيو بتسديدة أرضية من خارج المنطقة مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 50.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.