الصين تبدي غضبها الشديد لوصف الرئيس الأمريكي “كورونا” بالفيروس الصيني

أبدت الخارجية الصينية، غضبها ورفضها الشديد لوصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيروس كورونا بالفيروس الصيني، جاء ذلك بحسب مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء، ووصف ترامب فيروس كورونا المتفشى في العدد من دول العالم بـ”الفيروس الصينى”.

وقال “ترامب” فى تغريده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “ستدعم الولايات المتحدة بقوة تلك الصناعات، مثل الخطوط الجوية وغيرها، التى تتأثر بشكل خاص بالفيروس الصيني”، واختتم تغريدته بقول:”سنكون أقوى من أى وقت مضى!”.

ورفض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس الاثنين، فكرة تأجيل الانتخابات الأولية الأمريكية بسبب فيروس كورونا المستجد المعروف رسميا باسم (كوفيد – 19).

ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية عن ترامب “أرفض تأجيل الانتخابات الأولية، وأعتقد أنها ستكون خطوة غير ضرورية”، وذلك في معرض تعليقه على دعوة حاكم ولاية أوهايو، مايك دى واين، إلى تأجيل الانتخابات الأولية بالولاية المقرر إجراؤها الثلاثاء.

وتابع ترامب: إن تأجيل إجراء الانتخابات الأولية فى الولايات “مسألة خطيرة ذات شأن كبير”، ومع ذلك، سوف أترك ذلك إلى الولايات التى يمكن أن تجرى الانتخابات الأولية بشكل آمن من خلال تنظيم عملية التصويت بشكل لا يجمع الناخبين فى مكان واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.