بروتوكول تعاون مصري ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة (thyssenkrupp) الألمانية بالتعاون مع شركة “بتروجيت” عقد إنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية بإجمالى 6 مصانع، إستمرارا للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة وخلق مشروعات قومية جديدة تساهم في دفع عجلة الإقتصاد القومي في كافة القطاعات وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.

ويأتي إنشاء المجمع ضمن المرحلة الثانية من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذي يقام حاليا بمنطقه العين السخنة، ومن المنتظر إفتتاح مراحله الأولى خلال الفترة القادمة، ويهدف المشروع الذي تم توقيع عقدة إلى تعظيم الإستفادة من الموارد الإقتصادية المتاحة، وزيادة إنتاج الأسمدة الأزوتية بما يغطى السوق المحلي، واستغلال تزايد الطلب العالمى على الأسمدة بتصدير فائض الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

وخلال مراسم توقيع العقد أكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أهمية إنشاء هذا المجمع الضخم بالتعاون مع الجانب الألمانى، مؤكدا أن المجمع يعد قلعه صناعية ضخمة وإضافة هامة في طريق التعاون بين مصر وألمانيا، خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين البلدين حكومة وشعبا.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة أن المجمع يساهم في بناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، وكذلك الاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامه والصحة المهنية ومعايير البيئة العالمية.

من جانبه، أشاد ممثل شركة (thyssenkrupp) الألمانية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلي الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس المجمع الذي يسهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيرا إلى أن المجمع سيتيح منتجات جديدة من الأسمدة ذات جودة عالمية.

وحضر مراسم توقيع العقد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وعدد من ممثلى الجانبين المصري والألماني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.