بحضور غادة والي و خالد عبد الغفار : 5 دول تشارك في انطلاق المؤتمر الاقليمي الاول لضعاف البصر 4 ديسمبر

مبروك: نهدف الي مد جسور التواصل مع العالم لتحقيق اعلي استفاده لخدمة ضعاف البصر

كتبت- هبه أبو علم

أعلن مجلس أمناء مؤسسة بصيرة لذوىالاحتياجات البصرية موافقة وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالى علي رعاية المؤتمر الاقليمي الاول لضعاف البصرفي الرابع من ديسمبر المقبل.

وأوضحت دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة ومنسق عام المؤتمر إن المؤتمر  يهدف الي مد جسور التواصل مع العالم لتحقيق اعلي استفادة ممكنه لخدمة ضعاف البصر. كما ان المؤتمر سوف يشهد مشاركة خبراء من خمس دول هى فنلندا والمانيا وامريكا والسعودية والاردن ,وان المشاركة سوف تتنوع بين مشاركة باوراق بحثية,وجلسات متخصصة ,فضلا عن حضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة .

وأوضح د. مصطفى الشربيني عضو مجلس امناء مؤسسة بصيرة  أن المؤتمر سوف يشهد استضافة أربع خبراء عالميين في مجالات طب ورعاية ضعاف البصر من بينهم الدكتورة إيرين هـ. موميني الحاصلة على جائزة لورنتا التقديرية سنه 2017 لأسهاماتها المتميزة فى  مجال الرعاية البصرية والدكتورة  ليا هيفارينين وهى  طبيبة عيون فنلندية عالمية شهيرة، مصممة واحد من انظمة الاختبار العالمية لتأهيل البصر,  وتطوير تقنيات جديدة لتقييم البصر.ويوست هويتنج مدير القسم الدولى لمركز الخبرة الملكي الهولندي ( فيزيوا )الذي يخدم ذوي الاحتياجات  البصرية فى هولندا,والدكتور  بارت ميليس دانكرز الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب والفيزياء الحيوية عن علاقة التحكم مابين النظر والعصب البصرى  فى الرؤية ثلالثية الابعاد

يذكر إن مؤسسة بصيرة تسعي لالقاء الضوء على حجم مشكلات ضعف البصر في مصر و اسبابها و الخدمات التي يجب توافرها و ماتوصلت اليه الدول المشاركة من تطور هائل في مواجهة هذه المشكلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.