بايدن: أمريكا تخصص24 مليون دولار فى 2022 لدعم الديمقراطية فى العالم

الألمانية:
شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على الحاجة لحماية القيم الديمقراطية بيقظة، وذلك في بداية قمة تستغرق يومين أججت التوترات مع الصين ورسيا في الوقت الذي تعتزم فيه الولايات المتحدة الإعلان عن عقوبات إضافية مرتبطة بحقوق الإنسان اليوم الخميس.

وتعهد بايدن أيضا بتقديم الولايات المتحدة 24مليون دولار خلال العام المقبل لدعم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

وقال بايدن مخاطبا الحاضرين في تجمع افتراضي لزعماء العالم ، يُطلق عليه “القمة من أجل الديمقراطية ” إن ” الديمقراطية تحتاج إلى أبطال”.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بايدن القول ” البيانات التي نراها تشير بشكل كبير إلى الاتجاه الخاطئ، “متابعا أن تآكل القيم الديمقراطية ” يتزايد جراء التحديات العالمية وهى أكثر تعقيدا من ذي قبل، وتتطلب جهودا مشتركة لعلاج هذه المخاوف”.

كان تيان بييان، نائب مدير مكتب الأبحاث السياسية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني،قد انتقد السبت الماضي القمة من أجل الديمقراطية،ووصفها بالـ” “مزحة” وقال إن النظام السياسي الأمريكي لا يمثل ديمقراطية حقيقية.

وأضاف في مؤتمر صحفي  في بكين لإصدار ورقة بيضاء بشأن الديمقراطية “بموجب النظام الديمقراطي الأمريكي فإن السياسيين الأمريكيين هم عملاء لمجموعات المصالح ولا يمثلون مصالح أغلبية الناخبين ولا المصلحة الوطنية”، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.