بالصور..افتتاح المعرض والملتقي الدولي للصناعات الطبية “ميد جيت 2019

 

        السويدي:70% نسب المكون المحلي فى بعض قطاع الصناعات الطبية
        الميقاتي: تطور الصناعة المحلية فى المستلزمات والاجهزة الطبية تمنح افضلية للمنتج المصري فى اسواق افريقيا

 

كتبت – هاله الابراهيم 

 افتتح اللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة فاعليات المعرض والمتلقي الدولي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل ميد جيت ٢٠١٩ الذي نظمته جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات.

وياتي انعقاد معرض ميد جيت 2019 بالتزامن مع انطلاق الدورة الثانيه لمعرض نايل ميد الذي تنظمه شعبه المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

شارك فى الافتتاح كل من المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات والمهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” ومحمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية والدكتور شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وقال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ان الصناعة المصرية فى مجالات المستلزمات والاجهزة الطبية شهدت تطور ونمو كبير واصبحت قادرة على المنافسة فى مختلف دول العالم، مضيفاً أن عدد كبير من الشركات المحلية حصلت إلي شهادات دولية وتقوم حالياً بتصدر جزء كبير من منتجاتها .

وأكد السويدي، أن قطاع الاجهزة والمستلزمات الطبية حقق افضلية فى نسب المكون المحلي وصلت إلى 40% وهناك بعض القطاعات التى حققت نسب تترواح ما بين 60 إلى 70% مكون محلي.

وقال مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن معرض ميد جيت 2019 ونايل ميد 2019، اثبتا وجود صناعة جيدة في مصر سواء في مجال الأدوية أو المستلزمات الطبية أو مستحضرات التجميل ، فضلا عن تمتع المنتجات بالجودة العالية التي تساعدها على المنافسة خارجيا، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على دعم القطاع من خلال توفير احتياجاتهم من الأراضي.

من جانبه أكد  المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” ان الصناعة المصرية في مجال المستلزمات الطبية والادوية من الصناعات الواعدة والتي تشهد طفرة كبيرة من حيث الجودة والانتاج والمنافسة العالمية.

واضاف الميقاتي، ان معرض ميد جيت 2019 جذب العديد من المشتريين الدوليين من أفريقيا، لافتا أن جودة الصناعة المصرية فى مجالات الاجهزة والمستلزمات الطبية تؤهل مصر للدخول بقوة إلى السوق الافريقية خاصة فى ظل اهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي بالتوجه نحو افريقيا للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الافريقي .

وقال المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن المعرض يستهدف فى المقام الاول تشجيع التصدير الي الاسواق الافريقية والحد من الاستيراد من خلال تعظيم القيمة المضافة ورفع نسب المكون المحلي فى الصناعة والتى وصلت من 40 % الي 60% فى بعض الصناعات الطبية.

وأكد الدكتور شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شعبة الاجهزة والمستزلمات الطبية، أن الصناعة الطبية فى مصر تمتلك مقومات عديدة للاتجاه نحو الاسواق الخارجية وخاصة فى السوق الافريقي، مطالباً بالاسراع في اصدار قانون هيئة الرقابة الدوائية وقانون هيئة التكنولوجيا، لافتا ان هذه القوانين ستجعل السوق المصري من الاسواق الجاذبة للاستثمار فى القطاع الطبي.

وأكد عماد لويز القائم بأعمال شعبة الاجهزة والمستلزمات الطيبة، إن الشركات الأفريقية لديها اهتمام كبير بقطاع المستلزمات الطبية والأدوية، مشيراً أن المعرض استقطب 56 شركة من 8 دول أفريقية.

وأوضح أن الهدف من المعرض هو  تعظيم الصادرات خاصة للسوق الأفريقي لذا حرصت الشعبة بالتعاون مع اكسبولينك و هيئة تنمية الصادرات على جذب كبار المستوردين فى افريقيا لزيارة المعرضين  وهناك اتفاقيات مع افريقيا ستساهم فى نمو الصادرات المصرية.

واشار لويز إلى أن حجم صادرات القطاع خلال العام الماضي بلغت نحو 103.4 مليون دولار ومن المستهدف نموها بنسبة 20% خلال العام الجاري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.