باكستان تغلق حدودها مع أفغانستان لمنع انتشار كورونا

قررت الحكومة الباكستانية إغلاق حدودها مع أفغانستان بداية من الغد الاثنين، في ظل تفشي فيروس كورونا فى المنطقة، وأوضحت وزارة الداخلية الباكستانية – فى إشعار أوردته صحيفة “إكسبريس تريبيون” الباكستانية اليوم الأحد، أن معبر شامان الحدودي بين باكستان و أفغانستان سيغلق لمدة 7 أيام بدءا من الغد ، لمنع انتشار فيروس كورونا على جانبي الحدود، مؤكدة أن هذا الإجراء لصالح شعبي البلدين.

وأضافت الوزارة أنه خلال فترة إغلاق الحدود سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان الحفاظ على صحة المواطنين في البلدين المتجاورين.
وكانت باكستان قد أعلنت أمس /السبت/ اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا ، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 4 أشخاص، كما كانت أفغانستان قد أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس لشخص عاد مؤخرا من إيران.

وقال وزير الصحة ظفار ميرزا فى مؤتمر صحفى “تلقينا تقارير عن حالتين إيجابيتين بالإصابة بفيروس كورونا، أحداهما فى إقليم السند والأخرى فى مناطق اتحادية”، وأضاف وزير الصحة ظفار ميرزا ، أن المصابين اللذين تم الإبلاغ عنهما من قبل فى حالة جيدة وأحدهما على وشك الخروج من المستشفى.

وكانت باكستان، قد أعلنت الخميس الماضى، تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران بعد الإعلان عن حالتى إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا الجديد، لشخصين كانا يقوما بزيارة الجمهورية الإسلامية مؤخرا.

وذكرت قناة “جيو نيوز” الباكستانية أنه وفقا لشعبة الطيران، فإن قرار تعليق الرحلات سيدخل حيز التنفيذ منتصف الليل اليوم الخميس وسيظل سارى المفعول حتى إصدار أوامر أخرى من قبل السلطات.

كما اعلنت باكستان، فى وقت سابق تعليق الدراسة فى إقليمى “السند” و”بلوشستان” كإجراء احترازى بعد الإعلان عن تسجيل حالتى إصابة بفيروس “كورونا” فى البلاد.

وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية، الخميس الماضى، أن حكومة إقليم السند فى جنوب شرق البلاد أعلنت تعليق الدراسة، بينما أعلن إقليم بلوشستان، المتاخم لإيران، تعليق الدراسة حتى 15 مارس المقبل.. يأتى ذلك بعدما أعلنت باكستان تسجيل حالات إصابة بالفيروس قادمة من إيران

ودعا مساعد رئيس الوزراء لشؤون الصحة ظفر ميرزا، الأشخاص الذين سافروا مؤخرا إلى الدول الموبوءة بالفيروس بالاتصال على الخط الهاتفى المكرس لتقديم المساعدة، كما أعلنت باكستان عن حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.