انطلاق أعمال الاجتماع الـ17 للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية

انطلقت اليوم من القاهرة أعمال الاجتماع السابع عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية برئاسة الوزيرة غنية الدالية، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية ، دولة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الحالية (2019-2020).

وأشارت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، خلال الافتتاح ، إلى أن الاجتماع يبحث تطور أوضاع المرأة العربية في الدول الأعضاء، ويستعرض كل من تقرير الإدارة العامة عن الأنشطة التي نفذتها خلال الفترة من يناير 2019 وحتى نوفمبر 2019، ومشروع برنامج عمل المنظمة لعام 2020، ووثيقة توجهات استراتيجية للسنوات 2020-2025.

وأضافت أن الاجتماع سيناقش أيضا مشروع موازنة المنظمة لعام 2020، وموضوع المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية الذي من المقرر أن ينعقد العام القادم برئاسة لبنان دولة رئاسة المجلس الأعلى للمنظمة في دورته الحالية (2019-2021)، وبنود أخرى عديدة حول مستجدات العمل بالمنظمة والتعاون مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها.. رحبت الوزيرة غنية الدالية وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر في كلمتها بالحضور وأثنت على حرص منظمة المرأة العربية الدؤوب في تنفيذ أنشطة تعزز من قدرات المرأة العربية.

وأوضحت أن هذا الاجتماع هو فرصة مواتية للنظر بأفكار واستراتيجيات مستقبلية لبرنامج عمل المنظمة لعام 2020 ،مشيرة إلى أن المنظمة تواجه التفكير الاقصائي نحو المرأة ولها دور مهم في مناهضة العنف ضد المرأة لأنه هو عنوان سعادة الأسرة وصورة بديعية للتنمية المستدامة.

وشددت غنية الدالية على ضرورة العمل جنبا إلى جنب في سوق العمل وضبط الأداء لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع العنف ضد المرأة في أوقات النزاع وتنفيذ قرار 1325 ، معربة عن تمنياتها في أن يخرج هذا الاجتماع بتوصيات من شأنها تحسين أوضاع المرأة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.