الولايات المتحدة تحذر من هجمات إرهابية محتملة خلال مونديال روسيا

حذرت حكومة الولايات المتحدة رعاياها من هجمات إرهابية محتملة خلال مونديال روسيا وأوصت بـ«إعادة النظر» في السفر لهذا البلد.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تحذيري أصدرته الليلة الماضية إن «أحداثا دولية على صعيد كبير مثل كأس العالم هدف جذاب للإرهابيين».
وحذرت أنه «على الرغم من أن الأمن في كأس العالم سيكون مكثفا، الإرهابيون يمكنهم محاولة الهجوم على الملاعب ومناطق المشجعين والمواقع السياحية ومحطات النقل وأماكن عامة أخرى».
وأضافت أن «الجماعات الإرهابية تواصل خططها المحتملة لتنفيذ هجمات في روسيا» خلال المونديال.
وأبقت الولايات المتحدة على تحذيرها الأمني بالنسبة لروسيا عند المستوى الثالث من أصل أربعة مستويات والذي تضع فيه دول أخرى مثل كوبا وباكستان وتركيا وهندوراس ونيكاراجوا، إذ توصي واشنطن رعاياها بـ«إعادة النظر» في السفر إليها.
وبالإضافة إلى الهجمات المحتملة، لفتت الولايات المتحدة إلى أنه في روسيا «يتعرض المواطنون الأمريكيون كثيرا للتحرش وسوء معاملة والابتزاز من جانب من قوات الأمن والموظفين».
كما أوصت بتجنب منطقة شمال القوقاز -بما فيها الشيشان وجبل إلبروس- بسبب «الإرهاب وأعمال الشغب» بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم بسبب «سوء معاملة قوات الاحتلال» في إشارة إلى قوات روسيا التي ضمت منطقة القرم بعد إعلانها الاستقلال الآحادي عن سيادة أوكرانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.