«الوطنية للانتخابات»: عملية التصويت على الاستفتاء تسير بشكل جيد

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، إن مشاهد التصويت على استفتاء تعديل الدستور تسير بشكل جيد، لافتًا إلى الإقبال الكثيف من المصريين في الخارج على السفارات في الدول العربية، وبعض الدول الأوروبية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أن الهيئة تتلقى النتائج تباعًا من السفارات التي تم انتهاء التصويت بها، ولا تستطيع الإعلان عن نسب محددة، ولكن سيتم الإعلان عن نتائج الاستفتاء في الداخل والخارج معًا، مؤكدًا على سير عملية التصويت بشكل جيد في الخارج حتى الآن.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتابع مع وزارة الخارجية تطور الأوضاع في سيريلانكا؛ للاطمئنان على سير عملية التصويت هناك، معقبًا: «أقدم خالص التعازي في ضحايا الإرهاب ولأسرهم، وننسق مع الخارجية بشأن متابعة سير عملية التصويت في سيريلانكا».

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الأحد، منذ الساعة 9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثالث أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

بينما فتحت اللجان الانتخابية، صباح الأحد، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.
وجدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.