الهند تسجل أعلى معدل للإصابات بكورونا خلال يوم واحد بأكثر من 6 آلاف حالة

أفادت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، في خبر عاجل، اليوم الجمعة، بتسجيل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا في دولة الهند خلال يوم واحد بأكثر من 6 آلاف حالة جديدة.

ومن جانب آخر، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى الهند، إلى 3435 حالة، وذلك وفقا لأحدث إحصائيات وزارة الصحة الهندية، وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة في البلاد بلغ 112 ألفا و359 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 45 ألفا و300 حالة.

وأضافت القناة الهندية أنه تم تسجيل 5609 حالة إصابة جديدة بالفيروس بالإضافة إلى 132 حالة وفاة خلال ال 24 ساعة الماضية، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في أحدث بيان لها.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.وكان وزير الطيران المدني الهندى، قال أمس الأربعاء إن بلاده ستسمح لشركات الطيران بالبدء في تسيير بعض رحلات الطيران الداخلية اعتبارا من 25 مايو الحالى، وذلك بعد مرور شهرين من فرض حظر على الرحلات الجوية ضمن إجراءات العزل العام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع وزير الطيران هارديب سينغ بوري على تويتر “ستبدأ عمليات تشغيل رحلات الطيران المدني المحلية بصورة محسوبة بدقة اعتبارا من يوم الاثنين”.

وأضاف بورى أنه تم إبلاغ كل المطارات وشركات الطيران كي تكون جاهزة لتشغيل رحلات الطيران اعتبارا من 25 مايو مشيرا إلى أن الوزارة ستصدر إرشادات خاصة بحركة الركاب بصورة منفصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.