«الهجرة» تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في حملة «مفيش زي مصر»

قالت المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مها سالم، إن الوزارة مستمرة في تنفيذ حملة “مفيش زي مصر.. no place like egypt”، لافتة إلى أن الحملة تتضمن تسجيل المصريين سواء في الداخل أو الخارج لفيديو مدته دقيقة للحديث عن انطباعهم عن مصر وما تتميز به عن باقي دول العالم.

ودعت سالم في تصريحات لها، المصريين في الداخل والخارج للمشاركة في الحملة، مشيرة إلى أنه بدءاً من الأحد المقبل سيتم نشر الفيديوهات الخاصة بالحملة، مستطردة ” محتاجين نبدأ بناسنا وأهلنا للمشاركة في الحملة، يتكلموا في دقيقة ليه مصر أحلى مكان في الدنيا، من كل شارع في كل مدينة في مصر”.

وكانت وزيرة الهجرة أطلقت حملة “مفيش زي مصر” مع أبناء المصريين بالخارج خلال زيارتها الأخيرة لكندا، لافتة إلى أن المصريين بالخارج هم خير من يستطيع توضيح الصورة الحقيقية عن وطنهم الأم مصر، حيث إن الحملة تستهدف توصيل رسالة إلى العالم كله بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأيضًا نقل الواقع الحقيقي لمصر عن طريق أبنائنا وشبابنا في الخارج.

ونوهت بأن المصريين بالخارج وأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج هم سفراء وجنود لمصر ويقفون بجانب وطنهم في كافة التحديات التي يمر بها، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف أيضا الترويج السياحي لمصر عن طريق أبنائنا المصريين بالخارج، وللتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والضيافة.

وخلال الأيام الماضية شارك عددا من المصريين حول العالم من عدة دول، بعدد من اللغات في المبادرة، حيث تناولوا من خلال المباردة حكاياتهم عن مصر وجمالها، داعين المصريين إلى قضاء إجازاتهم في مصر، والترويج لجمالها.

وقالت إحدى الطالبات المقيمين في ألمانيا، دنيا علاء، صاحبة ال 17 عام، إنها على مدار أجازتها في مصر أجرت العديد من الجولات لمشاهدة المشروعات القومية وأيضا الأماكن الأثرية والحضارية في مصر، مستكملة “شوفت جمال مصر وأهلها ودعيت كل أصدقائي في ألمانيا لزيارة مصر”.

وتابعت ندى زين الدين، طالبة دكتوراه بجامعة أوساكا في اليابان، في فيديو بثته الوزارة عبر صفحتها، “حاليًا أنا في مصر بقضي الإجازة بتاعتي، وأحلى لحظة في الحياة إن الواحد يشوف مصر من الطيارة من فوق، لحظة بيكون فيها الواحد في حالة اشتياق، بييجي يشوف الأماكن وأهالينا وأصحابنا ونشحن طاقتنا عشان نرجع نكمل اللي احنا بنعمله، عشان نرجع تاني ونقدر نفيد البلد، وملقتش أحلى من برج القاهرة عشان أصور منه مصر وجمال ربنا يحفظ مصر لينا”

وأوضحت الدكتور جيهان جادو، إحدى المصريات المقيمين بفرنسا، أن زيارتها لمصر أكدت مدى الأمن والأمان بها، فضلا عن سيرها على الطريق الصحيح، على حد وصفها، قائله، “شوفت مصر بطريقة مختلفة، شوفتها ماشية على الطريق الصحيح، من خلال الزيارات الميدانية ومنها قناة السويس وهضبة الجلالة ومحور روض الفرج، وغيرها من المناطق والمشروعات، تدعو للفخر بما تحققه مصر في الوقت الراهن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.