النساء الشجاعات في أمريكا.. تعرف على كتاب هيلاري كلينتون وابنتها الجديد

في منتصف التسعينيات نُشر أول كتب السيدة الأولى حينها هيلاري كلينتون، خلال فترة حكم زوجها بيل كلينتون، وتناول الكتاب رؤية هيلاري عن أطفال الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان “It Takes a Village”.

وفي أغسطس الجاري أعلنت هيلاري المرشحة السابقة لرئاسة الولايات المتحدة ووزيرة الخارجية سابقًا، عن اقتراب موعد نشر كتابها الجديد عن النساء الشجاعات في أمريكا.

ما هو اسم الكتاب؟

هو “The Book of Gutsy Women: favorite stories of courage and reslience” نساء شجاعات :القصص المفضلة عن الشجاعة والمرونة.

من هم مؤلفي الكتاب؟

الأمريكية هيلاري كلينتون التي شغلت أكثر من منصب في البيت الأبيض منها وزيرة الخارجية للرئيس الأمريكي براك أوباما لمدة 5 سنوات، والتي عملت في مجلس الشيوخ الأمريكي لمدة 9 سنوات وكانت مرشحة الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016، وشاركتها في إعداد الكتاب ابنتها تشيلسي كلينتون.

عن ماذا يتحدث؟

تروي هيلاري في الكتاب مجموعة من القصص النسائية لشخصيات أمريكية ترى فيهن الشجاعة وأن قصصهن ملهمة لغيرهن.

يتضمن 100 قصة مختلفة عن نساء ترى كل من هيلاري وابنتها أنهن كن ملهمات عبر التاريخ، وقالت هيلاري أن الكتاب كان يتضمن 200 شخصية ولكن اضطرت إلى الحذف وتقليل عدد الشخصيات.

ومن بين الشخصيات المذكورة الناشطة في LGBTQ إدي وندسور، والمؤرخة ماري بيرد، وهارييت توبمان، والكاتبة شيماندا نغوزي أديشي ، والحائزة على جائزة نوبل مالالا يوسافزاي، كما سيسلط الضوء على قصص جراح الحرب الأهلية من خلال قصة الطبيبة ماري إدواردز ووكر.

متى سينشر؟

أعلنت الدار الناشرة للكتاب “Simon & Schuste” عن أن الكتاب سيكون متاحًا في مطلع أكتوبر المقبل.

ما هي أسعار الكتاب؟

يمكن للجمهور الحصول على الكتاب من خلال موقع أمازون، ويمكن طلبه مسبقًا في نسخة خاصة بأجهزة “كيندل” للقراءة بسعر 8.99 جنيه استرليني، فيما سيبلغ ثمن النسخة الورقية الفاخرة 20 جنيهًا استرلينيًا.

ماذا قالت المؤلفتان عن الكتاب؟

في فيديو تم بثه على موقع التواصل الرسمي لهيلاري كلينتون على انستجرام، تحدثت كل من هيلاري وابنتها تشيلسي عن الكتاب وجانب من تفاصيله.

وكتبت هيلاري معلقة على الفيديو: “يسرني وتشيلسي الإعلان عن كتاب النساء الشجاعات في الأول من أكتوبر.. إنه مجموعة من القصص حول أكثر من 100 إمرأة تلهمنا وكن عامل تحفيز في حياتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.