النائبة كوثر محمود : قرارات البرلمان الأوروبى حول حقوق الانسان مسيسة وغير مقبولة

كتبت-مها عبد الحميد

علقت الدكتورة كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ ونقيب التمريض على قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان، واصفا إياه بأنه “تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع المصري”، وبأنه “مسيس وغير مقبول”.

وقالت الدكتورة كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ في بيان اليوم : تضمن قرار الاتحاد الاوروبى بشأن ملف حقوق الإنسان العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري”.

وأضافت: “قرار البرلمان الأوروبي غير مقبول ولا يلائم الشراكة الاستراتيجية ‏المصرية – الأوروبية”، مؤكدا “رفضه ‏جملة وتفصيلا”ووصفت القرار الأوروبي بأنه “يعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن”.‏

وقالت لن نسمح للبرلمان الأوروبي بأن ينصب نفسه ‏وصيا على مصر، وطالبت بأن يبتعد عن تسيس القضايا خاصة حقوق الانسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، والنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر، ‏والابتعاد عن ازدواجية المعايير”.

ودعت الدكتورة كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ بأن يوجه البرلمان الأوروبي ‏نظرة موضوعية للجهود المصرية في حفظ الأمن والاستقرار ليس على المستوى ‏الداخلي فقط وإنما على المستوى الإقليمي أيضا، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب ‏والهجرة غير الشرعية في ظل ظروف إقليمية شديدة الاضطراب والتعقيد، وأيضا ‏الجهود المصرية الواضحة والعميقة لتحسين معيشة المواطن المصري في ظل ما ‏تشهده الدولة من طفرة تنموية لم تتوقف حتى في أثناء مجابهة جائحة ‏كورونا”.‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.