“المهن الطبية” تحصل على ترخيص «هيئة الدواء» لأول خط إنتاج خراطيش أنسولين في الشرق الأوسط

كتب-طارق سامح

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية «MUP»، عن حصول شركته على موافقة هيئة الدواء المصرية، على ترخيص خط إنتاجها الجديد لتصنيع خراطيش الأنسولين البشري والتي تستخدم عن طريق الأقلام المعدة للحقن حيث يُعد خط إنتاج الخراطيش الأول والوحيد في مصر والشرق الأوسط..

وأضاف الدكتور عوض جبر أنه استكمالا للتعاون المستمر بين هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة وشركة المهن الطبية للأدوية وشركة ايلي ليلي العالمية فقد تم إبرام اتفاقية لتصنيع مستحضر «انسولياجيبت خراطيش» بنفس معايير الجودة والكفاءة والأمان العالمية لسد احتياجات القاع الحكومى ولعلاج مرض السكر المزمن من أجل حقيق الاكتفاء الذاتي داخل البلاد.

وأشار «جبر» الى بدء المهن الطبية في تنفيذ المشروع أوائل 2019 بحجم استثمارات تبلغ حوالي 250 مليون جنيه وبطاقة انتاجية 12مليون خرطوشة في العام تكفي وتزيد عن احتياجات السوق المحلي والحكومي.

وأوضح الدكتور عوض جبر أن، هذه الخطوة تأتي إيمانا من الشركة بأن المريض المصري على رأس أولوياتها وأنه يستحق دائما الأفضل وأن شركة المهن الطبية للأدوية لم ولن تتوقف عند هذه الخطوة بل بدأت في خطوات تسجيل وإنتاج نظائر الأنسولين الخراطيش والأقلام.

وتعد «المهن الطبية» أحد أبرز الشركات الوطنية وإحدى شركات مجموعة أكديما والتي تعتبر المورد الاساسي للدولة وهيئة الشراء الموحد من الانسولين البشري«فيال» من 2016 الى الأن بنحو «9 ملايين فيال سنويا» بحصة سوقية تقدر بنحو 12% من السوق المحلية .

وأشار «جبر» النجاح الكبير الذي حققته شركة المهن الطبية ووجودها ضمن الشركات الـ 10 الأعلى مبيعا في سوق الدواء المصري، حيث تسعى لتحقيق معدلات نمو جيدة خلال 2021 لتصل بحجم مبيعاتها الى 3 مليارات جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.