المغرب تُشارك في “مهرجان دبي العقاري” من 26 إلى 28 مارس الجاري %40 من الاستثمارات الأجنبية الى المغرب تأتي من منطقة الخليج ويستحوذ قطاع العقارات على نسبة كبيرة منها  

دبي، الإمارات العربية المتحدة،

شهد المغرب زيادة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث يأتي 40 %من الاستثمارات الأجنبية اليه من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي  ويستحوذ القطاع العقاري على نسبة كبيرة منها. وارتفع سعر الأصول العقارية في المملكة على أساس سنوي بنسبة 0.9%، بزيادة قدرها 1.8 %للأراضي و4.4 % للاستخدام التجاري، في حين ظلت أسعار العقارات السكنية محافظة على قيمتها السابقة. تم الإعلان عن هذه الأرقام بالتزامن مع مشاركة  وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في المغرب في “مهرجان دبي العقاري” الذي سيقام خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وسيشارك وفد برئاسة كاتبة الدولة في”مهرجان دبي العقاري”  لعرض مشاريع المملكة العقارية لزوار الحدث السنوي.
ويشهد القطاع العقاري في المغرب تحسناً، ما يمنح زوار”مهرجان دبي العقاري” فرصة كبيرة للاستثمار في هذا القطاع المزدهر.  ويعد هذا المهرجان الذي يعقد بالشراكة مع “معرض العقارات الدولي”، أكبر منصة مبيعات عقارية في الشرق الأوسط للأسواق العقارية المحلية والدولية.    كما يتسم مهرجان دبي العقاري بتوفيره منصة مبيعات عقارية كبرى تقدم صفقات حصرية للمستثمرين والمستهلكين النهائيين لمدة ثلاثة أيام، ويسمح بالبيع والشراء بالتجزئة لكل من العقارات المحلية والدولية، ويمكّن الحدث المطورين من بيع عروض مشاريعهم في الموقع بأسعار أقل بكثير، ويجذب المستثمرين الذين يتطلعون إلى استكشاف مجموعة واسعة من العقارات.   وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي العقاري: “لقد شهد المغرب، وخاصة مدن مراكش ومكناس، زيادة كبيرة في الاستثمارات. ونحن متفائلون بأن مشاركة المغرب في “مهرجان دبي العقاري” ستكون بمثابة خطوة إستراتيجية للبلاد للاستفادة من الاستثمارات، ليس فقط من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، بل وأيضاً في جميع أنحاء العالم”.  وتشير الدراسات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمغرب سيرتفع بنسبة 3.3 %في عام 2019، بسبب توسع القطاع الصناعي وتجارة التجزئة، وزيادة السياحة وارتفاع مستويات الإنفاق الرأسمالي. وسيتم في “مهرجان دبي العقاري” تقديم العديد من الفرص للمهنيين في هذا القطاع للاستثمار في قطاع العقارات المغربي. ويجمع الحدث نخبة من اللاعبين في القطاع العقاري ووكلاءالمبيعاتوووكالات التسويق والشركات العقارية المشغلة لقطاع الضيافة والفنادقوالمهندسينالمدنيين والمعماريين ومصمميالديكور تحت سقف واحد. كما أنه يعقد في موعد مثالي كل عام عند نهاية الربع الأول ويتزامن مع الكشف عن العديد من المشاريع العقارية للشركات الرائدة في هذا القطاع من المنطقة والعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.