«المصرية للاتصالات» توافق على إعادة تفعيل برنامج المعاش المبكر

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، أمس، على مقترح برنامج المعاش المبكر الاختيارى للعاملين، بهدف ترشيد تكاليف الشركة على المدى المتوسط وتيسير المرحلة الانتقالية للعاملين بعد التقاعد؛ حيث يستهدف ما يقرب من 2000 موظف خلال العام الحالى، بحسب بيان للشركة أمس.
ويضم البرنامج عددا من المزايا النقدية والعينية للمستفيدين حيث يحصل العامل المتقدم للبرنامج على مكافأة نقدية، بالإضافة إلى معاش شهرى منفصل من الشركة وتأمين صحى للمتقدم وأسرته لمدة 3 سنوات.
من جانبه قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى للشركة، إن تطبيق برنامج المعاش المبكر الاختيارى فى هذا التوقيت يخدم صالح الشركة والعاملين على حد سواء؛ حيث يسمح بتحقيق أهداف الشركة فى ضبط معدلات الأداء والتميز التشغيلى وتحسين مؤشرات الأداء المالى على المدى المتوسط، مضيفا «لدينا الموارد اللازمة للقيام بتلك الخطوة فى ظل توفر السيولة النقدية من عائدات أرباح فودافون مصر حيث تم الإعلان سابقا عن تخصيص جزء منها لدعم تلك المبادرة».
وبحسب حامد، «يعد برنامج المعاش المبكر أحد أهم مبادرات الشركة لتحسين الأداء التشغيلى؛ حيث استفدنا من البرامج السابقة التى تم تنفيذها فى الماضى، وتم وضع الآليات والحوافز اللازمة لجعل البرنامج أكثر جاذبية للموظفين المستهدفين وتصميم مجموعة من المزايا التى من شأنها تيسير المرحلة الانتقالية للعامل بعد التقاعد».
وكانت نتائج أعمال الشركة «المصرية للاتصالات»، قد كشفت عن تحقيق إجمالى إيرادات 22.8 مليار جنيه فى 2018، بنسبة نمو 23% عن 2017، مدفوعة بالنمو فى إيرادات وحدات أعمال التجزئة بمقدار 36% بما يمثل 71% من إجمالى النمو.
وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة 18% عن نفس الفترة من العام السابق، فى حين بلغ صافى الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه بنسبة نمو 14% عن نفس الفترة من العام السابق.
وحصلت الشركة على 5.5 مليار جنيه من فودافون مصر عن أرباح مساهمتها البالغة 45%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.