المصرية اللبنانية”: منتدي أفريقيا يجذب انظار المستثمرين لمصر.. والتكامل الصناعي المصري اللبناني ضرورة للاستفادة من السوق الافريقية

كتبت- عبير عبد الرحمن

قال محمد أمين  الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن مستقبل التجارة مع أفريقيا واعد لما تتمع به القارة السمراء من مقومات وموارد طبيعية يمكن استغلالها فى بناء تكتلات اقتصادية وصناعية كبري، مضيفاً أن التكامل التجاري والصناعي المصري اللبناني اصبح ضرورة للدخول إلى السوق الافريقية بقوة.

واضاف الحوت أن حرص القيادة السياسية فى مصر على إقامة منتدي إفريقيا يعد حافز قوي للانطلاق القطاع الخاص نحو السوق الافريقية ويجذب انظار المستثمرين لمصر، مشيداً بما تناوله المنتدي من قصص نحاج لرواد الأعمال وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال ومساندة الدولة للمشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

واشار إلى إن مصر ما زالت ارض الفرص الواعدة ومهما كانت الظروف والتحديات التي مرت بها مصر فهي  أفضل البلاد للاستثمار في الشرق الاوسط وأفريقيا، مشيراً فى الوقت نفسه إلى قوة العلاقات التجارية بين لبنان وافريقيا وهو ما يمكننا استغلاله فى صالح تنمية التجارة واقامة صناعات مشتركة بين لبنان ومصر فى افريقيا.

وأكد أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تعد من أبرز منظمات الأعمال التى تولي أهتمام كبيرة بالشراكة المصرية اللبنانية من اجل تنمية التجارة مع أفريقيا واطلقت مبادرة  مصر ولبنان الى افريقيا والتى كانت محور رئيسي فى الدورات السابقة لملتقى الاعمال المصري اللبناني الذى يتم تنظيمه سنوياً بالشراكة مع مجموعة الاقتصاد والأعمال وسفارتي مصر ولبنان ومكتب التمثيل التجاري المصري فى بيروت.

وأشار إلى إن الإقتصاد المصري على الطريق الصحيح، نتيجة القرارات التى اصدرتها مصر للإصلاح  الإقتصادي الجريئة غير المسبوقة والخطة الطموحة التي اعتمدتها الدولة بإقامة مشروعات قومية كبرى بأعداد وإمكانيات تحدث لأول مرة في تاريخ مصر. 

واضاف “لم يكن غريبًا أن تستعيد مصر واقتصادها ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين، واليوم أصبحت مصر لديها القدرة الإقتصادية للإنتقال إلى مصاف الدول الكبرى خلال الأعوام القليلة المقبلة”، مشيراً إلى إن فرص الشراكة مع أفريقيا متاحة وبقوة في مجالات الصناعة والإستثمار والتجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.