القوى العاملة: صرف مستحقات 3 مصريين بالسعودية

كتبت-هاله الابراهيم

قالت وزارة القوى العاملة المصرية، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، نجح في تسوية الخلافات العمالية لـ3 مواطنين مصريين مع إحدى شركات المطاعم بالسعودية بصرف مستحقاتهم المتأخرة لمدة 4 أشهر بقيمة بلغت 18.34 ألف ريال سعودي أي ما يوازي 86 ألف جنيه.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطنين المصريين المذكورين؛ لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهما منذ 4 أشهر.

وأوضح هيثم سعد الدين، أن المكتب تواصل مع الكفيل وتواصل مع مسؤولة إدارة العاملين المهندسة (ع.غ) والتي أوضحت أن العاملين لم يعملوا سوى شهر ونصف فقط لقيام المطعم بإجراءات تجديدات به.

من جهته، قال المستشار العمالي بجدة، إن العاملين يستحقون راتبهم خلال فترة التجديد باعتبارها ضمن الأشهر المستحقة، وذلك وفقاً للمادة(62) من نظام العمل السعودي والتي تنص على استحقاق العامل الأجر المتفق علية منذ تواجده بمكان العمل واستعداده للقيام بواجباته، لعدم وجود أي أسباب من طرف العامل بالامتناع عن العمل.

وتم توجيه العمال برفع دعوى بالهيئة العمالة للمطالبة بمستحقاتهم كاملة وبعد عدة جلسات بالهيئة وبحضور ممثل مكتب التمثيل العمالي، تم الاتفاق على التصالح بعودة العمالة إلى ممارسة عملهم بالمطعم بعد حصولهم على مستحقاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.