الفراعنة في مواجهة ودية أمام النسور الخضراء قبل انطلاق أمم إفريقيا

يخوض المنتخب الوطني في السابعة مساء اليوم، مواجهة ودية أمام منتخب نيجيريا باستاد ستيفين كيشي ، بمدينة “أسابا” النيجيرية ، في اطار تحضيراته قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 21 يونيو القادم .

يدخل المنتخب ، مواجهته الودية الأولي لاكتشاف عناصر جديدة ، والحكم علي مستواهم الفني ، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا ، خاصة وأن هناك عدد كبير من الأساسين ، سيغيبوا عن اللقاء الودي علي رأسهم محمد صلاح وأحمد حجازي واحمد المحمدي ومحمد الشناوي ومروان محسن .

وتعد المباراة الودية، الأولي للمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني مع الفراعنة ، بعدما خاض خمس مباريات رسمية حقق الفوز في اربع وتعادل في الأخيرة أمام منتخب النيجر بهدف لمثله وقرر خافير أجيري ، الدفع بالقوة الضاربة للمنتخب أمام نيجيريا ، في ظل قوة المنافس ورغبة المكسيكي في تحقيق أقصي استفادة ممكنة ، ومن المقرر أن تشهد ودية نيجيريا مشاركة محمد النني وطارق حامد وباهر المحمدي وتريزيجيه وعمرو وردة ، خاصة أن المباراة ستكون أمام خصم قوي وهو نيجيريا الذي يعد أقوى منتخبات القارة الإفريقية ، ويرغب أجيري في تحقيق نتيجة إيجابية.

ومن المتوقع أن يبدأ المكسيكي المباراة بعناصر جديدة لتجربة بعض الأسماء ، قبل انطلاقة كأس الأمم الإفريقية، وسيكون التشكيل الاقرب هو ، محمود جنش في حراسة المرمي ، محمود علاء وعلي جبر في مركز قلب الدفاع، عمر جابر في الجانب الأيمن وفي الأيسر أحمد أبو الفتوح ، وفي وسط الملعب طارق حامد وعمرو السولية وعمرو وردة وإسلام جابر ومحمود حسن تريزيجيه ، وفي الهجوم ، أحمد حسن كوكا .

كان أجيري ، قد استقر علي لعب سداسي الأهلي والزمالك جزء في المباراة ، خشيه تعرضهم للاصابة او الارهاق ، قبل لقاء القمة السبت المقبل والمؤجلة من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري ، واستقر المدير الفني ، علي تقاسم لاعبى الأهلي والزمالك نفس عدد الدقائق خلال ودية اليوم، باسثناء محمود جنش حارس الفريق الأبيض .

في الوقت الذي يدخل منتخب نيجيريا اللقاء ، وهو قادم من فوز على حساب منتخب سيشل بثلاثية مقابل هدف، وتأهل النسور الخضراء إلى كأس الأمم الإفريقية بعد تصدرهم للمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من أربع انتصارات وتعادل وهزيمة.

وكشفت تقارير نيجيرية، أن أحمد موسى مهاجم نيجيريا و النصر السعودي، سيغيب عن المشاركة في المباراة ، بعد موافقة جيرنوت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا على مغادرة أحمد موسى لمعسكر “النسور الخضر” والعودة إلى السعودية ، ويضم نيجيريا ، عدد كبير من اللاعبين وهم فرانسيس أوزو وأوكوكو إيزنوا ودانيال اكباي ومعه أولولوا إينوا وعبدالله شيهو وفلنتين أوزور نوفور وشودوزى أوازيم وويليام أوكونج وليون بالجوين وكينيث أوميرو وجاميلو كولينز.

وويلفيرد نديد وأوجنيكارو إيتيبو وأحمد موسى وفيكتور أوسيمين وموسيس سيمون وهنري أونيكيرو وأوديون أوجيلو وأليكس أيوبي وصامويل كالو وبول أوناكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.