«الصناعات المصرية» تشارك في اجتماع منظمات أعمال دول العشرين في طوكيو

شارك وفد من اتحاد الصناعات المصرية، في اجتماع منظمات أعمال دول العشرين والذي تستضيفه اليابان بالعاصمة طوكيو، بدعوة من اتحاد الصناعات الياباني لمناقشة موضوعات تتعلق بالتحول نحو اقتصاد رقمي وأثر ذلك على القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الصناعة، وما يتطلبه هذا التحول من التعامل مع العديد من التحديات الخاصة بالتكنولوجيا واستخداماتها وتنمية المهارات والتعليم وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وترأس الوفد المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد، ويعد هذا الاجتماع من أهم اللقاءات الاقتصادية على المستوى العالمي، حيث إنه يمهد الطريق فيما يتعلق بالملفات الاقتصادية التي ستوضع توصياتها أمام قادة دول مجموعة العشرين في القمة التي ستقام بمدينة أوساكا اليابانية خلال العام الجاري.

كما يناقش الاجتماع أيضاً قضايا التجارة العالمية وأهمية التمسك بالقواعد التي حددتها اتفاقيات منظمة التجارة العالمية خاصة في ظل جنوح بعض الدول الكبرى إلى اتخاذ إجراءات حمائية منفردة أو بإبرام اتفاقيات ثنائية بمعزل عن تلك القواعد التي أرستها المنظمة.

ومن المنتظر أن يعرض وفد اتحاد الصناعات المصرية التطورات التي تشهدها بيئة الأعمال في مصر لتعزيز معايير التجارة العالمية والتحول نحو الاقتصاد الرقمي ورؤية أصحاب الأعمال في مصر لهذه التطورات وكذلك رؤيتهم للتطورات التي تحدث على صعيد الاقتصاد العالمي في الموضوعين الأساسيين على أجندة الاجتماع.

وجدير بالذكر أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في ذلك العقد، ويهدف إلى جمع الدول الصناعية والمتقدمة المؤثرة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي.

وتمثل مجموعة العشرين ثلثي التجارة وعدد السكان في العالم وأكثر من 90% من الناتج العالمي الخام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.