الصحة تكشف طريقة الحجر المنزلي عند الاشتباه في الإصابة بكورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن آليات تفعيل الحجر المنزلي عند الإصابات البسيطة بفيروس كورونا أو الإشتباة في أعراضها، والتي تضمنت فتح النوافذ والحرص علي وجود تهوية جيدة، بالإضافة إلى تعقيم الأسطح كثيرة الاستخدام، مثل مقابض الأبواب، فضلا عن عدم المخالطة والاعتذار عن استقبال الزيارات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ضرورة عدم مشاركة أدوات الطعام مع الآخرين، ويمكن استخدام أدوات أحادية الاستخدام لافتة إلى أنه يفضل التواصل عبر التطبيقات الذكية مع الأخرين كما يفضل عدم مشاركة الأدوات الشخصية وتعقيمها جيدا.

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2314 حالة، من ضمنهم الـ 1815 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 387 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 7588 حالة من ضمنهم 1815 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 469 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.