الصحة العالمية: كورونا يمنحنا فرصة لبناء عالم أكثر صحة وأمانا وعدلا للجميع

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية: إننا بينما كنا نأمل القضاء على مرض الجدرى قبل 40 عامًا، وهو أعظم انتصار فى الصحة العامة فى التاريخ، نتذكر ما هو ممكن عندما تتحد الدول لمواجهة عدو مشترك.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، فى مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، “مثل الجدرى، يمنحنا COVID19 فرصة ليس فقط لمحاربة مرض واحد، ولكن من أجل تغيير مسار الصحة العالمية، وبناء عالم أكثر صحة وأمانًا وعدلاً للجميع”، وتابع “حقق حلمنا منذ تأسيس منظمة الصحة العالمية فى الأربعينيات.. الصحة للجميع”.

ويشار إلى أن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، كان قد أكد أن أزمة فيروس كورونا ستنتهى، لكن العمل لن يعود كما كان سابقا أبدا، متابعا: ستنتهى جائحة كورونا بشكل تدريجى لكن لن يكون هناك عودة للعمل بشكل اعتيادي، لا يمكننا أن نستمر بتغذية الخوف لكن يجب أن نكون مستعدين.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفى، نقلته شبكة سى إن إن الأمريكية، الأربعاء، أنه فى الوقت الذى نعمل فيه على مواجهة الجائحة، علينا أن نعمل بشكل أكثر جدية على التحضير للجائحة التالية، متابعا: لدينا فرصة اليوم لوضع الأساسات لنظام صحى قوى حول العالم، والاستثمار فى الصحة الآن سينقذ أرواحا غدا”، على حد تعبيره.

واستطرد مدير منظمة الصحة العالمية أن هذا يشمل تجهيز أنظمة ومنع مواجهة مسببات الأمراض، لافتا إلى أن التاريخ سيحكم على الطريقة التى تعامل بها العالم مع جائحة كورونا والدروس المستفادة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.