الصحة العالمية: كورونا فيروس وليس غاز ..و80 % من المصابين يتعافون بدون علاج

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أن كورونا فيروس وليس غاز، ومن عائلة الفيروسات التاجية التي سببت السارس قبل سنوات، “فى إشاره لما زعمه البعض بأن فيروس كورونا هو تسريب لغاز السارين”، مضيفة أنه ليس فيروس قاتل وتابعت: 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا تتعافي بدون علاج .

وأضافت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حول آخر المستجدات المتعلقة بمرض كوفيد 19 المستجد أن 15 % من الحالات تدخل المستشفيات للعلاج ما بين حالات متوسطة وبسيطة أما 5 % فقط من الحالات المصابة بكورونا تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أن عقار الريمديسيفير تم اعتماده للعلاج من كوفيد 19 لافتة إلى أن العلاج الحقيقي هو الوقاية الكاملة من المرض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وكان أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط مرور 134 يوم على تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الصين مؤكدا أن من 1 : 20 % من الفريق الطبي يصاب بكوفيد 19 من الفريق الطبي في دول شرق المتوسط مضيفا إصابة 22 ألف من الطواقم الطبية في 52 دولة علي مستوى العالم.

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حول آخر المستجدات المتعلقة بمرض كوفيد 19 المستجد: يجب التوسع في تدابير مكافحة العدوي لمنع عدوي الفريق الطبي مضيفا أنه يجب سد العجز في الطواقم الطبية لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على مناخ العمل بالمستشفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.