السيسى: مصر تتطلع لتفعيل أطر التعاون المشترك مع جزر القمر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك مع جمهورية جزر القمر على مختلف الأصعدة، والعمل على الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، ودعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في جزر القمر.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بأسوان الرئيس غزالي عثمان، رئيس جمهورية جزر القمر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بأخيه الرئيس “عثمان” في مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، على المستويين العربي والأفريقي، فضلاً عن الروابط المتميزة بين الشعبين الشقيقين في ظل العدد الكبير للدارسين الوافدين من جزر القمر في مصر.

من جانبه، أعرب رئيس جزر القمر، عن تقدير بلاده الكبير لمصر، قيادة وشعباً، ولدورها الرائد في القارة الأفريقية، مؤكداً حرص جزر القمر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومتوجهاً بالشكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة أثناء إقامته بأسوان للمشاركة في أعمال المنتدى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية. كما تم خلال اللقاء التطرق إلى الجهود المصرية المبذولة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، حيث أشاد رئيس جزر القمر يي هذا الخصوص بالجهود المصرية لدفع العمل الأفريقي المشترك، خاصة فيما يتصل بتفعيل منطقة التجارة الحرة التي ستسهم في تلبية تطلعات شعوب القارة نحو تحقيق التنمية والازدهار، وبما يساعد كذلك على تحسين مناخ الاستثمار والارتقاء بمعدلات التجارة البينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.