الدكتور هشام عرفات “وزير النقل” يتابع تنفيذ اعمال المرحله الرابعه للخط الثالث للمترو

كد وزير النقل الدكتور هشام عرفات أهمية تكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق 4آ قبل الموعد المحدد في ديسمبر 2019 إلى جانب تقديم برنامج زمني مضغوط ومعتمد من الاستشاري والهيئة نظرا لأهمية هذه الجزء في تسهيل انتقال الركاب بالقاهرة خاصة الوصول إلى موقف العاشر
. وأضاف عرفات خلال اجتماعه اليوم /الأحد/ مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذة للمشروع أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتعظيم الاعتماد على النقل الجماعي في نقل الركاب وخاصة عبر مترو الأنفاق بالإضافة إلى ضرورة تطوير وتنظيم وسائل النقل الجماعي ورفع كفاءتها حتى يكون لها دور مؤثر في النقل على كافة المسارات بما يساهم في تقديم خدمة جيدة للمواطنين وتقليل حوادث الطرق. من جهتها..
قدمت الشركات المنفذة – في بداية الاجتماع – تقريرا عن بعض الملاحظات الفنية التي كان قد طلب الوزير موافاته بها أثناء زيارته الأخيرة لموقع الأعمال في السابع من الشهر الجاري. يذكر أن هذا الجزء جار تنفيذه بواسطة اتحاد شركات مصرية للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية..ويمتد هذا الجزء بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر). ويشمل هذا الجزء 5 محطات علوية هي (هشام بركات -قباء- عمر بن الخطاب- الهايكستب والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر) بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث التي تبلغ مساحتها 65 فدانا والتي تعد أكبر ورشة من نوعها في أفريقيا وبلغت نسبة الإنجاز في هذا الجزء 40%.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.