الحكومة تكشف 8 حقائق تتعلق بكورونا أبرزها عدم تأجيل امتحانات الثانوية العامة

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات عددا من الحقائق للرد على الشائعات المنتشرة بفيروس كورونا.

وتضمنت هذه الحقائق التأكيد أنه لا توجد أى حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدن الجامعية، وكافة المدن الجامعية خالية تمامًا من أي فيروسات وبائية ولا توجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية المخالطة للمصابين، وذلك لالتزامهم بطرق مكافحة العدوي بالمستشفيات، ويتم إخضاعهم للفحص الطبي بشكل مستمر.

ولم يتم إجبار أى من أعضاء الفرق الطبية على العمل بمستشفيات العزل بأى من محافظات الجمهورية، والعمل داخل هذه المستشفيات اختيارياً وليس إلزامياً ولا تأجيل لموعد امتحانات الثانوية العامة، وستعقد الامتحانات فى مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المقررة ولم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للتعامل مع فيروس كورونا، وتلتزم كافة المدارس برصد نسب حضور الطلاب وموافاة الوزارة بها يومياً.

والتأكيد أيضا أنه لا وقف لزيارة المناطق الأثرية بالأقصر، وحركة السياحة بكافة المحافظات السياحية تسير بشكل منتظم مع تشديد الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت السياحية ولا يوجد ما يسمي بتحليل “‪PCR‬” مستعجل للكشف عن فيروس كورونا بمبلغ 2500 جنيه، وتكلفة التحليل هي 1050 جنيهاً فقط للمواطن المصري، و70 دولاراً للأجنبي، دون أي هامش ربح ولم يتم توجيه أي فرق طبية لتعقيم المنازل ضد فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.