الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان تعقد مؤتمرها الدولي السابع برعاية «التعليم العالي»

تعقد الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان المؤتمر الدولي السابع بعنوان PanEndo: From Africa to the world، خلال الفترة من 10 وحتى 13 ديسمبر 2019، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يرأس المؤتمر في دورته السابعة الدكتور سلسبيل إبراهيم أستاذ علاج الجذور بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة، وأحد رواد هذا التخصص في العالم العربي، ويتولى الأمانة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد عبدالرحمن أستاذ علاج الجذور بكلية الطب جامعة عين شمس.

وأوضح أمين عام المؤتمر أن النسخة السابعة تعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين والذي تخطى أكثر من 200 محاضر وعدد الأوراق البحثية التي ستناقش في المؤتمر، بما يجعله قبلة علمية لكل المتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان من داخل وخارج العالم العربي.

وأكد أمين عام المؤتمر على مشاركة محاضرين دوليين من 26 دولة والذين سيلقون محاضراتهم في 5 قاعات بالتوازي، بالإضافة إلى 3 قاعات لورش العمل.

ويقام على هامش المؤتمر مسابقة دولية لأفضل الأبحاث في مجال التخصص.

يشهد المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن، واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور، واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور، وإعادة علاج الجذور الجراحي، وإعادة زرع الأسنان، إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.

ويقام على هامش المؤتمر أكثر من 12 ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي، ومعرض كبير لمستلزمات طب الأسنان، وبالأخص ما يمت إلى تخصص علاج الجذور تشارك فيه كبريات شركات الأسنان العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.