التموين: خطة لتطوير وإعادة هيكلة شركات «القابضة للصناعات الغذائية»

اجتمع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، مع أعضاء مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك لمناقشة ومتابعة موقف الخطة الاستراتيجية التى تم وضعها بالتعاون مع أحد اكبر المكاتب الاستشارية وذلك لتطوير ودمج بعض الشركات التابعة للشركة القابضة ومنها شركتي قها وادفينا، وكذلك شركات الزيوت لتكون اكثر كفاءة وقدرة على المنافسة بالأسواق المحلية.

الاستفادة من شركتي قها وأدفينا

وأكد المصيلحي في بيان صحفي اليوم على أهمية تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركتي قها وادفينا، وشركات الزيوت وتطوير خطوط الانتاج، وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم.

وقال أنه كذلك سيتم تعاظم دور هذه الشركات فى ظل تنامي السوق المصرية وزيادة عدد المستهلكين، وتهدف خطة التطوير وإعادة الهيكلة إلى تعزيز قيمة المنتجات الوطنية فى السوق المحلى والعربي والدولي وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية.

اعادة تقييم أصول هذه الشركات

وشدد المصيلحي على أهمية اعادة تقييم أصول هذه الشركات من خلال الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا الشأن والتي لديها من الخبرات الكافية لإعادة تقييم ودراسة وتطوير وإعادة هيكله بعض شركات قطاع الأعمال العام بما يعود بالنفع على العاملين بهذه الشركات وتعظيم الدور التنافسي لهذه الشركات بالأسواق المحلية والخارجية.

مخطط استراتيجي لتطوير بعض الشركات

وأشار اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية الي ان الشركة لديها مخطط استراتيجي لتطوير بعض الشركات التابعة، على أن يتم بدء ذلك بتطوير شركتي قها وإدفينا، وشركات الزيوت التابعة.

وقال إنه تم تشكيل فريق عمل على أعلى مستوى من الشركة القابضة والشركات التابعة، للمتابعة مع أعضاء المكاتب الاستشارية لمتابعة تنفيذ مخطط التطوير واعادة هيكلة الشركات التابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.