التعليم: وصول أول دفعة من التابلت وبدء التوزيع الشهر المقبل

قال أحمد ضاهر مستشار وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، إن أول دفعة من التابلت المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي وصلت الأسبوع الجاري، على أن يتم استلام باقي الأجهزة على دفعات، حتى يتم استلام جميع أجهزة التابلت المقدر عددها بـ650 ألف تابلت، ويبدأ توزيع أول دفعة في ديسمبر المقبل.

وأضاف ضاهر، وفقًا للشروق، أن توزيع التابلت سيكون بنفس إجراءات العام الماضي حيث يقوم ولي الأمر بدفع رسوم 100 جنيه مقابل إيصال، والذي يضمن التأمين على التابلت في حالة الضرر، ثم يتوجه بعد ذلك إلى المدرسة لاستلام التابلت بعد توقيع ولي الأمر على إيصال بالاستلام.

وذكر أن ولي الأمر يلتزم في الإقرار بالمحافظة على التابلت من العبث أو التلف أو الفقد، مع الإقرار بالاستخدام الجيد للدخول على بنك المعرفة المصري من خلال كلمة السر التي يتم استلامها من المدرسة، كما يقر باستخدامه في الاختبارات الخاصة بمرحلة الثانوي العام، كما يشتمل الإقرار على خانة لرقم إيصال التأمين الصادر من مكتب البريد.

وأكد أن طالب الصف الأول الثانوي سيحصل على التابلت مجانا دون دفع أية رسوم، مشددا على ضرورة تبليغ الإدارات التعليمية عن أي مدرسة تطلب أي رسوم نظير استلام التابلت.

وانتهت جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية من تحديث بيانات طلاب الصف الأول الثانوي، وتسليمها للإدارة التعليمية، لاستخدام هذه البيانات أثناء توزيع التابلت، على أن يكون توزيع التابلت تحت إشراف مدير المدرسة وأخصائي الـ”IT” بالمدرسة.

يذكر أن التابلت من ماركة سامسونج وحجمه 10 بوصات، وسيكون مؤهلا للاتصال بالإنترنت بطريقتين، إما عن طريق الشبكة الأرضية أو من خلال (WIFI)، وتم تغيير قلم التابلت بآخر أكثر جودة وذلك بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الكتابة بالقلم في العام السابق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة تلف التابلت أو فقدانه، وفي حالة المخاطر التي لا تغطيها بوليصة التأمين والضمان، يكون ولي الأمر ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذي تكلفته الدولة، كما يلتزم ولي الأمر والطالب بسداد تكاليف صيانة الجهاز في حالة إصابته بأعطال ناجمة عن سوء استخدام الطالب أو الطالبة، وذلك في مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لشركة “سامسونج” في مصر، مع التعهد بعدم الإصلاح خارج مراكز الصيانة المعتمدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.