التعليم: منح طلاب الصف الأول والثاني الثانوي يوم الـ19 من يناير إجازة لتزامنه مع عيد الغطاس

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت منح طلاب الصف الأول والثاني الثانوي يوم الـ19 من يناير إجازة لتزامنه مع عيد «الغطاس»، منوهًا بأن الوزارة لن تتردد لحظة في نقل الامتحانات إلى يوم 20 إذا كان العيد موافقًا لهذا التاريخ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أن الوزارة تتواصل مع مستشار مادة الدين المسيحي بالوزارة والأخوة في الكنيسة لتسلم خطاب رسمي بيوم العيد تحديدًا، متابعًا: «لو طلع يوم 20 هو العيد أطمئن المواطنين بأن الامتحانات لن تجرى يومه».

وأشار إلى أن الوزارة ستجتمع خلال هذا الأسبوع مع مستشاري المادة، موجهين عموم المواد بالمحافظات، منسق المادة بمركز الامتحانات، لتحديد طريقة صياغة الامتحانات، ذكرًا بأن الوزارة ستطرح أسئلة استرشادية الأسبوع المقبل لطلاب المرحلتين الثانوية الأولى والثانية على موقع بنك المعرفة والوزارة.

وأوضح أن الامتحانات هذا العام بنظام الكتاب المفتوح الـ«Open Book»، ورقي لكل الفئات بالصف الأول الثانوي هذا الفصل الدراسي فقط، واعتماد نظام التابلت بالفصل الدراسي الثاني بسبب تسليم التابلت في الأول من يناير للطلاب، مضيفًا: «لا نريد ظلم الأولاد إنه لسة مستلم التابلت قبل كده بأسبوع وأمتحنه عليه، ما يهمني طبيعة الامتحان والأسئلة».

ولفت إلى أن كافة الأسئلة ستكون اختيار من متعدد والإجابة بنفس الورقة وليست بورقة خارجية كما يروج البعض، لافتًا إلى شمول مواد اللغة أسئلة لكتابة مقال قصير بجوار أسئلة الاختيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.