التعليم: تعديل كتاب كونكت المقرر على أولى ابتدائي لوجود أخطاء في بعض الكلمات

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية بتعديلات على كتاب “كونكت” للصف الأول الابتدائي بعد ثبوت أخطاء في بعض الكلمات.

ووفقاًا للشروق قالت إيمان يوسف، مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، إنه يوجد خطأ في كتاب “كونكت” صفحة 75 كلمة Plant، حيث إن تصويبها Planet، وتصويب جملة venus is the smallest إلى mercury is the smallest.

وأكدت إيمان، ضرورة التنبيه على الموجهين بالتوجه للمدارس، وتصويب هذه الأجزاء مع المعلمين، مع التشديد على ضرورة كتابة التصويب في دفتر الزيارات لعمل اللازم في كتب التلاميذ علما بأنه تم تصويب هذه الأخطاء في كتاب دليل المعلم.

وأكدت الوزارة أن كتاب كونكت هو الأساسي للغة الانجليزية الذي يتم تدريسه العام الدراسي الحالي 2019- 2020، لطلاب نظام التعليم الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي فى جميع المدارس، ويتم تخصيص أربع حصص له أسبوعيا.

وحذرت الوزارة المدارس على اختلاف انواعها من تدريس أي كتاب لغة إنجليزية غيره في أي مدرسة لطلاب النظام الجديد، مع اعتبار أن كتاب “كونكت بلس” هو كتاب المستوى الرفيع الإضافي لمدارس اللغات الخاصة أو الرسمية للغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.