«التعليم» تستعد لأول امتحان إلكتروني للصف الأول الثانوي

انتهت اليوم الخميس، المهلة التي حددتها وزارة التربية والتعليم لاستلام شرائح البيانات للتابلت المدرسي الخاص بمعلمي وطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك في إطار الاستعداد لأول امتحان الكتروني للصف الأول الثانوي الأحد المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تفعيل الشريحة بشكل تلقائي بعد 48 ساعة من إتمام التعاقد، وفي حالة الحاجة للدعم الفني يتم الاتصال بالرقم 111 لجميع عملاء WE الأرضي والمحمول ومن أي رقم محمول أخر على الرقم 19777.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوي الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية للطلاب في المدارس غير المجهزة بشبكات للانترنت، وأن الامتحان سيكون في المقرر الدراسي الذي درسه الطلاب بداية من الفصل الدراسي الثاني حتي موعد عقد الامتحان، والأسئلة تقيس مستوى فهم الطالب لمحتوي المنهج وليس حفظ النص، ويسمح للطالب الاستعانة بالكتاب الورقي أثناء الامتحان.

من جانبها، بدأت المديريات التعليمية في الاستعداد للامتحانات، قال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لـ “الشروق”، إن المدارس الثانوية بالمحافظة انتهت من تسليم الطلاب الأرقام السرية الخاصة بهم، مع قيام العديد من المدارس بإجراء تدريب عملي للمعلمين علي كيفية التعامل مع التابلت.

وأضاف حجازي، أنه تم إعداد كشوف بأسماء الطلاب داخل الفصول ومقارنتها بالرقم المسلسل للتابلت الخاص بالتابلت وكذلك الرقم القومي.

في القاهرة، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة محمد عطية، لـ “الشروق”، إن الإدارات التعليمية انتهت من تسليم شرائح التابلت تحت إشراف مديري الإدارات التعليمية، لافتا إلى صدور تعليمات إلي جميع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس بضرورة التواجد أيام الامتحانات لتقديم المساعدة للطلاب في حالة الحاجة.

وعقد عطية اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، شدد فيه على ضرورة تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتدخل والتعامل السريع مع أية مشكلات والابلاغ عنها لغرفة العمليات المركزية بالمديرية، وضرورة مراجعة جميع البيانات الواردة من المدارس مراجعة دقيقة من المدير العام والتعامل الجاد والسريع مع المديرية في تحصيل هذه البيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.