التضامن: فتح باب التقديم لتأهيل الشباب الراغب للعمل كـ«رفيق مسن»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فتح باب التقديم لبرنامج “تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب للعمل كرفيق مسن”، ويستهدف تأهيل 150 شابا وفتاة.

وقالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إن الاهتمام برعاية المسنين وكبار السن أحد أهم محاور عمل الوزارة ليس فقط في دور الرعاية، ولكن أيضا من خلال توفير فرص مناسبة لرعاية كبار السن من خلال تأهيل وتدريب رفيق المسن والذى يعد أحد أهم برامج الوزارة في 2019.

وأشارت والي، إلى تشكيل لجنة عليا لشؤون كبار السن تجتمع بشكل دوري لدراسة مشكلات وقضايا كبار السن وتقدم مقترحات وتتابع تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة لدعم كبار السن.

من جهتها، أوضحت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، أن برنامج رفيق المسن يأتي تفعيلا وتنفيذا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا بين الوزارة والمعهد القومي لعلوم المسنين جامعة بني سويف وعدد من الجمعيات الأهلية ويستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر.

ولفتتت الألفي، إلى فتح باب التقديم للالتحاق، وذلك في الفترة من 17 مارس وحتى 4 من أبريل المقبل، للشباب الراغب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية فقط، وهي محافظات المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج ويمكن للراغبين الاطلاع على الشروط اللازمة والتقديم وإرسال السير الذاتية من خلال الموقع الالكتروني

ومن المقرر أن يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على شهادة معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي باجتياز البرنامج التدريبي على تقديم خدمات رعاية المسنين، وسيتم توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التدريب بمرتبات مجزية تبدأ من 4000 جنيه.
اخبار متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.