الإمارات تهيب بمواطنيها عدم السفر إلى الهند حرصا على سلامتهم

أهابت الإمارات بمواطنيها عدم السفر إلى الهند في الوقت الراهن وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي -في بيان لها نشرته وكالة أنباء الإمارات /وام/اليوم الخميس- :” إن هذا القرار يأتي في إطار التوجيهات الصادرة من الحكومة الهندية والتي أفادت بأنه سيتم منع جميع الأجانب من حاملي التأشيرات الهندية بأنواعها كافة من دخول الهند حتى إشعار آخر كإجراء احترازي اتخذته الحكومة الهندية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.
ودعت سفارة الإمارات في نيودلهي المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الهند للتسجيل في خدمة تواجدي والتواصل مع سفارة الدولة للضرورة.

ومن جهة اخرى نفت وزارة التربية والتعليم في الإمارات ما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية عن نيتها إنهاء العام الدراسى والاستعانة بنظام التعليم عن بعد، وذلك حسبما أفادت فضائية “سكاى نيوز عربية” في خبر عاجل منذ قليل.
وفى وقت سابق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى “قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات “اللازمة”، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء”.

و أكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة في عدد الحلالات والوفيات والبلدان التي تتضرر من فيروس كورونا، مضيفا ان ونشعر بالقلق لبالغ على وتيرة الانتشار للفيروس على دول العالم.

وتابع أن على كل قطاعات والأفراد في بمواجهة فيروس كورونا، وعلى جميع البلدان مشاركة أجهزة الدولة بالكامل للحد من انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.