الإسكان: منظومة ذكية لجمع المخلفات الصلبة وإدارتها إلكترونيا بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، البدء في تنفيذ المنظومة الذكية لجمع المخلفات الصلبة في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثمَّ إدارتها إلكترونيا، لأول مرة في المدن الجديدة.

وأشار الجزار، في تصريحات صحفية على هامش جولة ميدانية أجراها بالمدينة اليوم السبت، إلى أن المنظومة الذكية تتضمَّن: وضع الصناديق بالقرب من العمارات، وتوزيعها بما يتلاءم مع الكثافات السكانية.

ونوَّه إلى إنجاز 80% من الأعمال الجارية بمشروع الحي السكني الثالث «كابيتال ريزيدانس»، الذي يمتد على مساحة 1000 فدان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن الحي السكني الثالث يضم 8 مجاورات، وجارٍ به تنفيذ 24 ألفًا و130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي: 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية.

وتابع: و64 مبني (سكني مختلط)، بها 2560 وحدة سكنية، و103488 متر مربع تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

وتجوَّل وزير الإسكان بأول شارع جرى الانتهاء من تنفيذه بالكامل في الحي السكني الثالث، وتفقد أعمال الرصف والتخطيط، ومسار الدراجات على جانبي الطريق، والمخطط أن يمتد لكامل الحي، بالإضافة إلى ما جرى من زراعة الأشجار، واللاند سكيب، ووضع أعمدة الإنارة على الجانبين.

وأشاد الوزير بالجهد المبذول في تنفيذ تلك الأعمال، مطالبا بالمزيد لتنفيذ جميع الأعمال بأعلى جودة؛ “حتى تخرج العاصمة الإدارية الجديدة، في أفضل صورة، باعتبارها أحد المشروعات القومية الكبرى، التي ستغير من الوجه الحضاري والعمراني للعاصمة المصرية القاهرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.