الأوقاف: تكليف واعظات الوزارة بالعمل مفتشات على مصليات السيدات بالمساجد الكبرى

قررت وزارة الأوقاف، تكليف عدد من الواعظات المعينات على درجة مالية بالوزارة، بالعمل مفتشات على مصليات السيدات وتكليف عدد آخر منهن بالعمل مشرفات على مصليات السيدات بالمساجد الكبرى، مع صرف جميع بدلات الانتقال والإثابات والمكافآت المقررة للمفتشين المعينين على درجة مالية مماثلة بالوزارة، وإنشاء وحدة خاصةً لهؤلاء المفتشات بديوان عام الوزارة تكون برئاسة إحداهن.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، إن القرار جاء في إطار الاهتمام بضبط العمل الدعوي بمصليات السيدات والاهتمام بشئون وقضايا المرأة وتوفير المكان المناسب لها في دور العبادة، وعدم السماح لغير الواعظات المعتمدات من الوزارة بأداء الدروس أو أي عمل دعوي بها.

ونوهت إلى أن القرار يتضمن المتابعة الإدارية لمستوى الفرش والصيانة والنظافة على الوجه الذي يليق ببيوت الله، على شاكلة عمل المفتشين بالمساجد، وعدم السماح بجمع أية أموال لأي جهة خارج إطار القانون، وتفعيلا لدور المرأة في جميع جوانب العمل بالوزارة، وتقديرا لدورها في خدمة الدين والوطن ونشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة وبتر أي تأثير لهذا الجماعات في دور العبادة ، ولا سيما في مصليات السيدات.

وفي سياق متصل، تواصل الوزارة اسقبال رغبات التقديم لجميع الواعظات على مستوى الجمهورية، للتسجيل ضمن الدورات التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لتأهيل وتدريب الواعظات على المهارات الإعلامية والعلمية وسبل التواصل العصري الحديث، باستديوهات كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تدريب الواعظات على أيدي الأساتذة المتخصصين، من خلال استديوهات الكلية وإمكاناتها الإعلامية، وتحت الإشراف المباشر لعميدة الكلية الدكتورة، هويدا مصطفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.