اتحاد الكرة يسلم 50 كرة موحدة لكل ناد بالدوري

تسلم اتحاد الكرة من الشركة الراعية لملابس المنتخب الوطنى ألف كرة مجانية وجارٍ إنهاء إجراءات تسلمها من الجمارك ليبدأ توزيعها على أندية الدوري الممتاز بواقع 25 كرة لكل منها، فيما يتم توزيع 25 أخرى لكل نادٍ في بداية الشهر القادم، ليكون نصيب كل منها 50 كرة لاستكمال الموسم الحالي ضمن خطوة توحيد الكرة التي تلعب بها مباريات الدوري.

تضمن الاتفاق أن تسلم الشركة العالمية الاتحاد المصري في شهر يونيو المقبل ثلاثة آلاف كرة مصممة خصيصًا للدوري المصري فقط بألوان وتصميم الهوية المصرية، على أن يحصل الاتحاد المصري على حقه القانوني في بيع أي عدد منها.

فتح مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، ملف تقديم طلب رسمى إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى نسخته الحالية.

وشهدت الجلسة الأخيرة التى جمعت عمرو الجناينى مع وزير الرياضة وسكرتير عام الكاف الثلاثاء الماضى، لتفعيل اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقى، التشاور حول هذا الأمر، ومن المقرر أن يتقدم اتحاد الكرة بطلب خلال الساعات المقبلة لاستضافة هذا الحدث.

والتقى مساء الثلاثاء الماضى، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المغربى عبد المنعم باه سكرتير عام الاتحاد الأفريقى، وبحضور كل من عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأنطونى بافلو، نائب السكرتير العام، وأشطا صالح مديرة الشئون القانونية، ومروة حسام مديرة الموارد البشرية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم .

تناول الاجتماع دعم الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لكافة أنشطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك تفعيل اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي آخر خلال خمسة عشر يومًا، يضم وفدا من وزارة الرياضة، ووفدا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يهدف إلى تسهيل كل الأمور المتعلقة بدعم أنشطة الاتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.