إجتماع موسع بين” إتحاد قيادات المرأة العربية” وبين “الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال” بهدف صحة الطفل والتنمية المستدامة

كتبت إسراء عمر
تم اليوم إجتماع موسع بين إتحاد قيادات المرأة العربية برئاسة د. بدرية سليمان رئيسة الإتحاد والأمين العام د. هالة عدلي حسين وفي حضور د. سحر فؤاد نائب رئيس فرع جمهورية مصر العربية وبين د. عبلة الألفي رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وذلك لمناقشة كيفية التعاون بين الإتحاد والجمعية على تحسين ممارسات صحة الطفل وتحقيق أهداف مقاصد التنمية المستدامة .
وقالت د. صباح الحكيم المتحدث الرسمي لأمانة الإتحاد أن هذا الإجتماع أسفر على الإتفاق على إقامة تدريب مقدمي مشورة أسرية من الشباب والفتايات لمدة خمسة عشر يوماً وذلك بهدف المقاصد الصحية المنوط بها الإتحاد للتركيز على أهداف التنمية المستدامة “الهدف الثاني ( الصحة الجيدة والرفاه )” .
وقد تم أيضا الإتفاق على العمل في المناطق المهمشة وذلك لخفض نسبة التعليم للأمهات والتأثير النفسي للأطفال للإنتقال من العشوائية للمناطق الجديدة .
وأضافت الحكيم أنه تم المناقشة على كيفية تحسين ممارسات صحة الطفل وخاصة في الطفولة المبكرة التي يتكون فيها نسبة 95 % العقل والبناء الجسدي والمنع من التقزم و السمنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.