إتحاد قيادات المرأة العربية يدعم ترشح “إيمان الكشر” لرئاسة الحكومة الإنتقالية فى ليبيا.

كتبت-إسراء عمر

اتحاد قيادات المرأة العربية برئاسة الدكتورة بدرية سليمان والأمين العام الدكتورة هالة عدلي حسين وجميع أعضاء الاتحاد يدعمون ترشح إيمان الكشر لرئاسة الحكومة الإنتقالية في ليبيا مؤكدين ان الرؤية الوطنية الشاملة التى قدمتها إيمان الكشر والظهور القوى أمام لجنة البعثة الأممية والشخصيات المشاركة فى جنيف هى رؤية شاملة نالت استحسان الاتحاد وذلك لما تتمتع به من سيرة ذاتية ولشجاعتها فى هذه الخطوة غير المسبوقة فى تاريخ ليبيا

وقالت الدكتورة صباح الحكيم المتحدث الرسمي لامانة اتحاد قيادات المرأة العربية ان إيمان الكشر ا قررت الدخول إلى العمل السياسي والترشح لمنصب رئاسة الحكومة الليبية في بلادها إيمانا منها بقدرة المرأة الشابة على تقديم الإضافة في هذا المنصب .
حيث لاحظت عزوفا كبيرا من المرأة الليبية وتخوفا من العمل السياسي بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها لبيا “ فقررت كسر حاجز العزوف النسائي على العمل السياسي والترشح لواحد من أهم المناصب السياسية .

واضافت” الحكيم “. ان ايمان الكشر بدأت لمنصب رئاسة الحكومة الليبية مسيرتها العملية بالعمل في سفارة بلادها بالأردن عام 2014 حيث أشرفت إلى حدود 2018 على شؤون الطلبة الليبيين في الأردن .
عام 2017 توجهت إيمان الكشر للعمل الخاص حيث أسست مركزا للتدريب والإستشارات في الأردن ( مركز زليتن للتدريب والاستشارات).
والجدير بالذكر ان ايمان الكشر حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية من الجامعة الأردنية بالأردن إلى جانب دبلوم التخصص في العلاقات الدبلوماسية والدولية وفض النزاعات في مصر وماجستير إدارة الأعمال من جامعة الأمراء بالأردن، فضلا عن العديد من الدورات التدريبية في المشاركة السياسية للمرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.