أسعار الذهب اليوم .. عيار 21 يسجل 788 جنيهًا

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 19-12-2021، حالة من الاستقرار، بعد أسبوع يعتبر الأفضل خلال شهر مضى، بعد المكاسب التي حققها، بسبب تراجع الدولار، وظهور متحور كورونا “أوميكرون”، وجاء ذلك تزامنًا مع استقرارا سعر الذهب عالميًا ، والذي سجل نحو 1798 دولار للأوقية.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (788جنيها)
استقر سعر الذهب فى مصر عيار 21 عند 788 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (901جنيهًا)
وبلغ سعر جرام الذهب سعر الذهب عيار 24 ، 901 جنيهًا، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (676جنيهًا)
فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر ليبلغ نحو 676 جنيهًا، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب
وبلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 6304 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميًا
استقرت أسعار الذهب عالميا عند الأسعار التى وصلت اليه قبل اغلاق البورصة مساء الجمعة لقضاء الإجازة الاسبوعية يومى السبت والأحد، لتختتم الاسبوع بمكاسب اسبوعية رغم تراجع الذهب قبل الاغلاق .

وثبت الذهب عالميا عند الأسعار التى حققها مساء الجمعة، بعدما شهد أعلى ارتفاع اسبوعى خلال الفترة الماضية نتيجة لبيانات التضخم وتراجع الفيدرالى الامريكى عن رفع سعر الفائدة .حيث سجل سعر الذهب في البورصات العالمية نحو 1798 دولار للأوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.